احنا الطلبة

نماذج امتحانات متعددة التخصصات للصف الثاني الإعدادي لاختبار أبريل 2021

يبحث العديد من طلاب وطالبات الصف الثاني الإعدادي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية عن نماذج امتحانات استرشادية على منهج شهر أبريل، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نماذج امتحانات استرشادية متعددة التخصصات للصف الثاني الإعدادي لاختبار شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

نماذج امتحانات استرشادية متعددة التخصصات للصف الثاني الإعدادي لاختبار شهر أبريل 2021 الترم الثاني

من المقرر عقد امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الاثنين الموافق 26 أبريل 2021، وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وكان قد أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي وطلاب الصف الخامس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الثلاثاء، الموافق 30 من مارس الماضي، فيما أدى طلاب الصف الأول الاعدادي وطلاب الصف الرابع امتحان شهر مارس 2021، يوم الاثنين الموافق 29 من مارس الماضي، بشكل مجمع متعدد التخصصات، كما أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الأربعاء الموافق 31 من مارس الماضي في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

ضوابط الدراسة والتقييم بالمدارس خلال شهر رمضان الكريم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية، وجاءت كالتالي:_

ـ الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس، ولكن على ولي الامر موافاة المدرسة في حالة الرغبة في عدم حضور الطالب.

– لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعيًا.

– يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

– استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة، تم تشكيل لجنة لمتابعة التالي:

1- التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية – التربية الدينية – التربية الوطنية – الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب بها وفقاً لما جاء بالكتب الدورية.

2- التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

3- الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقاً وفي حالة ثبوت أي حالات اصابة لم يتم الإبلاغ بها سيتم مسائلة المدرسة.

4- التزام المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

5- تكليف السادة الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

نماذج امتحانات لمادة اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي 2021

زر الذهاب إلى الأعلى