اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي شهر أبريل 2021

1
1

  يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي شهر ابريل 2021، وذلك لاستعداد الطلاب لأداء الامتحانات، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» مواعيد امتحانات الصف الاول الثانوي شهر ابريل 2021 ، وفقاً للجدول الذي وضعته وزارة التربية والتعليم.  

موعد امتحانات الصف الاول الثانوي شهر ابريل

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الصف الاول الثانوي شهر ابريل 2021 الترم الثاني، والذي سيقام يوم الاثنين 26 ابريل، وسيكون الامتحان في مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية، ويوم الثلاثاء 27 ابريل في مواد الفلسفة والمنطق، واللغة الأجنبية الاولى، والرياضيات، ويوم الاربعاء 28 ابريل في مواد الكيمياء والفيزياء والاحياء.  

نظام امتحانات الصف الاول الثانوي شهر ابريل 2021

ستكون امتحانات الصف الاول الثانوي مجمعة بالنظام الحديد، حيث تكون اللغة العربية 15 سؤالا، وفى التاريخ 10 أسئلة والجغرافيا 10 أسئلة، واللغة الأجنبية الثانية 10 أسئلة، وتكون اللغة الأجنبية الأولى 15 سؤالا، والفلسفة والمنطق 10 أسئلة والرياضيات 10 أسئلة والكيمياء 10 أسئلة، والفيزياء 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة، وستبدأ الامتحانات من الساعة التاسعة صباحا، وأن الامتحان الواحد سيحتوي على ثلاثة مواد كحد أدنى، وأن الامتحانات ستتم بشكل ورقى للصف الأول والثاني الثانوي. وفى هذا الإطار، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إجراء الامتحانات في المدارس وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا. وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتأكيد على أن توزيع درجات الطلاب الترم الثاني، تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل ومايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتكون بنسبة 100% من الدرجة العظمى، وذلك بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي، وذلك إذا كان مقرر له امتحان تكميلي. امتحانات استرشادية للصف الأول الثانوي في مادة اللغة الانجليزية لاختبار أبريل 2021