توك شو

استاذ اقتصاد سياسي: الأرقام ليست المعيار الوحيد للعلاقة بين مصر والإمارات 

قال إسلام شاهين استاذ الاقتصاد السيسي، إن الأرقام الاقتصادية ليست المعيار الوحيد الحاكم على التعاون بين مصر والامارات، فمصر والامارات بينهم علاقات امن قومي واقتصادي وسياسي وعسكري.

مصر والإمارات دولتان كبيرتان لهما أواصر تاريخية

واوضح شاهين ان مصر والامارات دولتان كوبرتان لهم اواصر تاريخية، وايضا لديهم قوى اقليمية، وتحديات مشتركة مثل ازمة كورونا، فالامارات كانت بجانب مصر في ٣٠ يونيو وحتى الان، وايضا كانت بجانبها في ظل ازمة مصر واليونان وايران.

وأضاف أن الإمارات تقف بجانب مصر بكافة الملفات والقضايا، مثل ملف سد النهضة، مشيرا الى انه لا شك في ان الزيارات بين القادة الحالية لها الكثير من التعاون والتعامل السياسي والاقتصادي والعسكري.

وأشار إلى أن كل هذه الامور تعكس التوافق في الرؤى بين الامارات ومصر، حيث دعم الامارت لمصر ليس بالجديد، وانه من حيث الجانب الاقتصادي فالامارات تسعى الى ان تكون دولة منتجة في الكثير من المنتجات الخاصة بالتكنولوجيا، ومصر في هذه الفترة مهتمة بالتصنيع التكنولوجي.

اقرأ أيضا.. محمد بن زايد : بحثت مع الرئيس السيسي وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية

واستكمل عبر مداخلته مع برنامج الان المذاع على قناة اكسترا نيوز، اليوم السبت، ان الامارات بذلك بحاجة للخبرة المصرية ومصر بحاجة للصادرات والتكنولوجيا القادمة من الامارات، فمصر ستصبح منارة لتوزيع كبلات انترنت حول العالم.

وذكر ان ٧ مليار دولار حجم الاستثمار الاماراتي اليوم في مصر ، هو جزء بسيط جدا، حيث انه بعد ازمة كورونا سيزداد ليصل ل١١ مليار دولار واكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى