عربى و دولى

«كوبيش» يؤكد على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الاجنبية من ليبيا

أكد المبعوث الاممي الي ليبيا يان كوبيش على ضرورة خروج جميع المرتزقة والقوات الاجنبية بشكل كامل من ليبيا .

وذكرت البعثة الاممية الي ليبيا في بيان اليوم السبت :  أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،ناقش مع المبعوث الخاص ووزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان إيف لودريان خلال زيارة الاول لفرنسا التطورات الأخيرة في المنطقة .

وحسب البيان ، شددا الطرفان على أهمية الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وسحب القوات الأجنبية والمرتزقة بشكل كامل، وإحراز مزيد من التقدم في تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي لإجراء الانتخابات في 24  ديسمبر 2021، باعتباره أمر بالغ الأهمية للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة على نطاق أوسع. كما تم التباحث في سبل حشد المزيد من الدعم من المجتمع الدولي لليبيا.

كما التقى المبعوث الخاص بشكل منفصل مع مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، كريستوف فارنو، والمبعوث الخاص، بول سولير، برفقة مسؤولين كبار آخرين.

وخلال اللقاء أبدي المبعوث الخاص كوبيش من جديد تقدير الأمم المتحدة للرئيس الفرنسي وحكومة فرنسا على الدعم المستمر لجهود الأمم المتحدة وعملية السلام في ليبيا.

متخصص في الشأن الليبي: دول العالم تحاول استغلال ونهب ثروات ليبيا على عكس السياسة المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى