توك شو

خبير في الشئون العربية : الإمارات تمثل دور الوساطة بقضية سد النهضة

قال العذب الطيب الطاهر الكاتب الصحفي و الخبير فى الشئون العربية إن زيارة الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي للقاهرة اليوم زيارة تعتبر الأهم و له دلالات عظيمة فى توقيتها و مضمونها.

تحديات كبيرة تواجه المنطقة العربية

وأضاف العذب أن هناك تحديات كبيرة تواجه المنطقة العربية ، متابعاً :” مصر و الإمارات إلى جانب السعودية هؤلاء الدول الثلاث يمثلوا رمانة الميزان فى مواجهة تحديات الإقليم العربي و يتم التنسيق بينهما ” .

وأوضح العذب أن بين مصر و الإمارات تعاون ثنائي للتعامل مع الملفات الراهنة الملتهبة و من ضمنهم ملف ليبيا و حدث به تطور كبير إلى جانب الملف السورى و ستكون هناك انتخابات مرتقبة بسوريا و محاولات لإعادة سوريا للجامعة العربية ، و أيضاً ملف إيران و المناقشات بينها وبين الدول الأوروبية حول الملف النووى فمصر طالبت بأن تكون دول الخليج جزء من هذه المباحثات و لكن حتى الآن لم تنضم .

وأكد العذب أن ملف سد النهضة كان فى مقدمة الملفات فى زيارة ولى عهد أبو ظبي اليوم حيث تلعب الإمارات دور الوساطة فى الملف الخاص بين السودان و أثيوبيا فى النزاع على الحدود وأيضاً فيما يخص سد النهضة .

اقرأ أيضا.. محمد بن زايد : بحثت مع الرئيس السيسي وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية

وأشار العذب فى مداخلة هاتفية لفضائية ” إكسترا نيوز ” لدلالة توقيت زيارة ولى عهد أبو ظبي أنها توضح مدى التوافق بين مصر و الإمارات فى المجال الأقليمى و الاقتصادى ، مما يضع العلاقة بين البلدين تحت خانة الشراكة الاستراتيجية و ظهر ذلك فى كثرة الزيارات الرسمية بين البلدين .

زر الذهاب إلى الأعلى