توك شو

عبد المنعم سعيد يحلل حوار الرئيس السيسي مع صحيفة “دى فيلت” الألمانية

أوضح عبد المنعم سعيد رئيس الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر و الدراسات الأستراتيجية دلائل حوار الرئيس السيسي مع صحيفة ” دى فيلت ” الألمانية اليوم ، حيث أكد الرئيس السيسي فى حديثه على تطور ألمانيا وأن مصر تعتبرها كنموذج مشيراً لأن عملية التقدم والإصلاح الاقتصادى ليست سهلة .

الأمور السياسية فى مقدمة حواره

و أضاف عبد المنعم سعيد أن الرئيس السيسي وضع الأمور السياسية بمصر فى مقدمة حواره مع صحيفة ” دى فيلت الألمانية” و أوضح أنه الامن سبب اساسي لتحقيق الاستقرار بالدولة المصرية مؤكداً أن عدم وجود استقرار بدولة ما سيؤدى إلى حرب أهلية بين مواطنيها و لم يذكر الرئيس أى دولة بعينها و لكن الأمثلة فى الإقليم متعددة .

وأكد عبد المنعم سعيد أن الرئيس السيسي برز جهود الدولة المصرية فى عدم السماح للهجرة غير الشرعية بالاستيلاء على أوروبا و أيضاً بأستقبال مصر اكثر من 6 مليون لاجئ فى السنوات الأخيرة .

وأشار عبد المنعم سعيد أن حوار الرئيس السيسي اليوم مع صحيفة” دى فيلت الألمانية” كان عن التجربة المصرية الحالية التى تحاول اللحاق بنموذج هام للغاية فى الغرب و هو النموذج الألماني ، متابعاً :” كلمات الرئيس السيسي اليوم موجهة للعالم بأكمله و ليست لدولة بعينها ” .

وأردف عبد المنعم سعيد فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” مانشيت ” المذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” أن أمام مصر شوط كبير لتصبح مثل ألمانيا و يحب على المصريين المساعدة و بذل الجهد لتحقيق ذلك .

اقرأ أيضا.. تفاصيل زيارة محمد بن زايد لمصر واستقبال الرئيس السيسي (فيديو)

والجدير بالذكر أن اليوم أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوار هام مع صحيفة ” دي فيلت ” الألمانية التى تتميز بشهرتها و سعة انتشارها ، من أبرز تصريحات الرئيس السيسي بحواره اليوم أن ” الأمن لا ينبغى ان يأتى على حساب الحرية حتى فى بلد يعيش ظروف صعبة مثل مصر و نفى الرئيس السيسي حبس أى شخص بسبب آرائه السياسية و أكد أن مصر تفعل الكثير و الكثير ليحصل الجميع على العدالة فى المحاكمة ” .

زر الذهاب إلى الأعلى