احنا الطلبة

مراجعة نهائية للصف الخامس الابتدائي لاختبار شهر إبريل

 

 

يبحث طلاب الصف الخامس الابتدائي عن نموذج استرشادي لامتحان إبريل المجمع، وقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اختبارات تجريبية خلال شهري إبريل ومايو، وتمثل 100%من مجموع الطالب، وتقدم الوكالة نيوز نموذج استرشادي مجمع لطلاب العربي واللغات.

ويعقد اختبار شهر إبريل الأحد 25 أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، الاثنين 26 أبريل 2021

الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، أما الثلاثاء 27 أبريل 2021 للصف السادس الابتدائي، على أن ينعقد اختبار شهر مايو الأحد 23 مايو 2021 للصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، الاثنين 24 مايو 2021 للصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، الثلاثاء 25 مايو 2021 للصف السادس الابتدائي.

 

وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط حضور الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان المبارك لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية.

–    الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس، ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

–    لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً.

–    يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

–    استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

 

وقد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إتباع عدة إجراءات قبل دخول المدرسة، فيتم استخدام أجهزة الفحص الحراري عن بعد لجميع المترددين قبل الدخول وارتداء الكمامة للطلاب والعاملين وأولياء الأمور قبل دخولهم إلى المدرسة.

وأشارت إلى ضرورة الحفاظ على النظافة العامة وغسل الايد، التزام جميع العاملين بارتداء الكمامات، فضلا عن توعية جميع العاملين بالمدرسة والطلاب لرفع وعيهم الصحي للحد من انتشار كورونا، والالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف وتجنب الازدحام.

وشددت على تطهير الأسطح والمناضد والهواتف بالكلور المخفف بشكل دوري منتظم، بالإضافة نشر بوسترات التوعية للتوعية بكيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا، وتوافر مستلزمات التطهير.

مراجعة اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي وأهم الاسئلة المتوقعة في الامتحان

زر الذهاب إلى الأعلى