ترند و سيو

حالة رعب.. ماذا يعني اقتراب اصابات كورونا من 1000 في الموجة الثالثة

حالة من الرعب يعيشها الشعب المصري خلال هذه الفترة الحالية بسبب ارتفاع أعداد المصابين بـفيروس كورونا المستجد حيث أنها أصبحت تقترب من الالف إصابة في اليوم الواحد ويأتي ذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك والتي تكثر فيه العزومات والتجمعات العائلية والخروجات وإقامة الولائم على الرغم من تأكيد المسؤولين ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بضرورة التباعد وعدم الاختلاط.

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الشعب المصري في مواجهة موجة ثالثة من فيروس كورونا والتي قد تتعدى فيه حالات الإصابة اليومية أكثر من ألف، مؤكدًا على ضرورة مراعات التباعد وعدم التجمعات مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنتهى الحسم لمكافحة انتشار هذا الفيروس.

وتشهد عدد من محافظات الوجه البحري خلال الفترة الماضية تزايد كبير في اعداد المصابين بفيروس كورونا خاصة في أسيوط وسوهاج والأقصر نظرًا للإقبال الشديد على الخروج والتجمع واقامة عدد من الولائم والعز ومات والتجمعات العائلية التي تحرص الأمة الاسلامية عليها خلال شهر رمضان المبارك.

 

تحذيرات السلطات المصرية من الموجة الثالثة من فيروس كورونا

من جانبه حذر الدكتور مصطفى مدبولي بحضور عدد من المسؤولين من ضمنهم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في اجتماعهم الأخير الذي عقد في 19 إبريل الماضي من عام 2021 الجاري تحت عنوان “المجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا”، بعدم الاختلاط في شهر رمضان المبارك بشكل مبالغ لتجنب حدوث أي اصابات او تزايد في عدد المصابين الا ان هناك فئة كبيرة لم تنتبه إلى التحذيرات الموجهة من قبل الكثيرون.

كما وجهت السلطات الصحية المصرية عدد من التحذيرات من الدخول في “موجة ثالثة لفيروس (كوفيد 19)”، وناشدت المواطنين المصريين بأهمية ارتداء الكمامات عند الخروج وأثناء الصلاة في المسجد، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية خاصة مع اقتراب وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى ألف إصابة يوميًا.

الدكتورة هالة زايد تؤكد على التردد لمبادرات الوزارة “100 مليون صحة”

أكدت وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على ضرورة التردد على مبادرات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مجال الصحة العامة تحت شعار “100 مليون صحة” للاستفادة من الخدمات المقدمة بها بالمجان والاطمئنان على حالتهم الصحية، للوقاية من الاصابة فيروس كورزنا المستجد، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، عددًا من الإرشادات والتوجيهات والوقائية من فيروس كورونا المستجد خاصة إلى مواطني محافظة سوهاج، نظرًا لارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس.

كما حذرت الدكتورة هالة زايد من التجمعات العائلية أو في الاماكن العامة مشددة على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية عند الخروج أو في اماكن الصلاة.

كما شددت على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية، مناشدة المواطنين من الفئات المستحقة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.

 

أعداد إصابات كورونا تصل إلى ألف إصابة يوميًا

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تم تسجيل 833 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلًا عن 44 حالة وفاة جديدة، وإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء يوم الجمعة الماضية، هو 212961 من ضمنهم 161031 حالة تم شفاؤها، و12570 حالة وفاة.

أضاف مركز المعلومات أن إصابات فيروس كورونا تخطت في الموجة الثانية الألف إصابة ومن ثم بدأت في التراجع إلى 300 إصابة، إلا أنها ارتفعت من جديد ووصلت إلى أكثر من 800 حالة يوميًا.

رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة التباعد مع وصول حالات الإصابة إلى ألف

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع دخول اعداد المصابين في الالف حالة يوميًا خلال الاجتماع على ضرورة مراعات التباعد وعدم التجمعات مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنتهى الحسم لمكافحة انتشار هذا الفيروس.

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن القطاع الطبي والمسؤولين والعاملين بالمستشفيات يقومون بمجهودًا كبير وعظيم في توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وكذلك العمل على توفير مخزون استراتيجي كاف من الأكسجين الطبي لتلبية احتياجات المستشفيات على مستوى الجمهورية، إلى جانب استمرار جهود توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة.

جبالي يطالب النواب باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لموجهة كورونا

 

زر الذهاب إلى الأعلى