الرئيسيةعربى و دولى

إيران: ظريف يبعث رسالة لخامنئي يطالبه فيها بوقف الضغط على المفاوضين

نقل موقع “رويداد 24” الإخباري عن مصدر مطلع قوله إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كتب رسالة إلي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خامنئي، للمطالبة بوقف الضغط السياسي الداخلي علي فريق التفاوض الإيراني في فيينا.

وأكد المصدر على أن ظريف وعد خامنئي في رسالته بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.
وقال المصدر “في الوضع الراهن، يريد ظريف التفاوض في إطار المصالح الوطنية، ونجاح المفاوضات أهم بالنسبة له من الترشح للانتخابات الرئاسية
وأضاف: إن ضغط المتطرفين على فريق التفاوض زاد كثيرا لدرجة أن ظريف اضطر إلى طلب المساعدة من خامنئي لأن المعارضين خلقوا أجواء يخون فيها الفريق المفاوض البلاد.
وفي السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، أمس السبت، عن قيام وزير الخارجية محمد جواد ظريف بزيارة إلى العراق وقطر لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في هذين البلدين.
وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، أشار خطيب زادة إلي ان هذه الزيارة تهدف إلي تطوير العلاقات الثنائية ومتابعة المباحثات الإقليمية.
وفي السياق، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة رفع كل أنواع الحظر التي فرضت على طهران بالكامل، مشيرا إلى أننا لن نقبل برفع العقوبات الأميركية بشكل تدريجي.
وفي السياق، أكد المندوب الصيني للمحادثات النووية الإيرانية في فيينا، وان تسون، على أن كل الأطراف بات لديها رؤية أوضح بشأن عودة طهران وواشنطن للاتفاق.
وأوضح وان تسون أن الأولوية الأولى لا تزال التركيز على رفع الولايات المتحدة للعقوبات المفروضة على إيران.
ومن جانبه، أعلن مندوب روسيا لمفاوضات فيينا بشأن إيران، ميخائيل أوليانوف، عن تعليق المحادثات مؤقتا للتشاور
وأفادت مصادر قناة العربية الإخبارية، باتفاق الوفود المجتمعة في فيينا حول إيران على تعليق المحادثات لأسبوع.
وذكرت المصادر أن أطراف فيينا أعلنت تشكيل لجنة جديدة لبحث تسلسل الخطوات لإحياء الاتفاق النووي.
القوى الأوروبية: سنواصل جهودنا لدفع إيران وأمريكا للعودة للاتفاق

زر الذهاب إلى الأعلى