اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

3 أيام إجازة مدفوعة الأجر في الاسبوع الثالث من رمضان 2021 .. تعرف عليهم

تصدر البحث خلال الأيام الماضية عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، حول معرفة أيام الإجازات المدفوعة الأجر في شهر رمضان 2021 من أجل التفرغ والتقرب إلى الله تعالى خاصة لأننا في شهر فضيل يحرص فيه الكثير على قراءة القرآن، كما يرغب الجميع في قضاء وقت مع العائلة واستغلال الأيام الإجازة، وحرصا من موقع «الوكالة نيوز» على تقديم خدماته للقراء يوميا، ينشر مواعيد الإجازات الرسمية في الأسبوع الثالث من رمضان الحالي.  

اجازات شهر أبريل 2021

سوف يكون في شهر أبريل اجازة يوم واحد فقط، وهو يوم عيد تحرير سيناء، الموافق 25 أبريل 2021، وهذا اليوم يحصل فيه جميع جموع الشعب المصري على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ليظل هذا اليوم ذكرى خالدة كل عام في ذهن المصريين. وفي هذا السياق، قرر مجلس الوزراء المصري أن يكون يوم الخميس الموافق 29 أبريل الموافق إجازة رسمية بعيد تحرير سيناء، بدلًا من يوم 25 أبريل. وكانت قررت الحكومة المصرية ترحيل جميع الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع، لتكون الإجازات في أيام الخميس والجمعة والسبت، وذلك لإعطاء المزيد من الإجازات المتتالية لجميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة، ولقضاء وقت أطول مع العائلة.  

اجازات شهر مايو 2021

يأتي عيد العمال يوم السبت أول شهر مايو الموافق 19 رمضان، وهو إجازة رسمية منذ عام 1964، بناء على قرار من الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، ولكن سيتم ترحيل اجازة هذا اليوم إلى يوم الخميس 6 مايو الموافق 24 رمضان، حتى يتمكن العاملين بالدولة من الحصول على 3 أيام متتالية من الراحة. كما يصادف هذا العام عيد شم النسيم في شهر رمضان الكريم، حيث يأتي يوم الاثنين الموافق 3 مايو المقبل، ويقابله في الشهور العربية 21 رمضان 1442 هجرية، ويسبق هذا اليوم عيد يوم القيامة القبطي، الموافق الأحد 2 مايو، وعلى ذلك سيتم ترحيل الإجازة أيضا ليوم 6 مايو 2021. ما لا تعرفه عن عيد تحرير سيناء.. وموعد الإجازة للعاملين 2021