اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل وموعد انتهاء الترم الثاني 2021

  بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ازداد قلق وخوف طلاب النقل وأولياء الأمور، بشأن الامتحانات الشهرية التي تعقد بمثابة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، وتساءل الطلبة والطالبات عن مصير امتحانات شهر ابريل ومايو 2021 وحقيقة إلغائها من عدمه، وجاء ذلك بعد بيان وزارة التربية والتعليم اليوم، وسوف تجيب «الوكالة نيوز» عن جميع ما يتساءل عنه الطلبة في الصدد، وفقاً لما أعلنته الوزارة مؤخراً.  

موعد انتهاء الترم الثاني 2021

قررت وزارة التربية والتعليم اليوم، إلغاء امتحانات شهر مايو للفصل الدراسي الثاني 2020-2021، وبذلك يكون موعد انتهاء الترم الثاني 2021 هو يوم 28 أبريل 2021، لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية وأكدت الوزارة، أن قرار إلغاء امتحانات شهر مايو، جاء بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، كما أنه جرى إنجاز دراسة غالبية المقررات الدراسية لجميع الطلاب بشكل يساعد على تقييمهم ونلهم للصفوف الأعلى.

موعد امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية

وبذلك يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، وسوف يظل الحضور بالمدارس اختياري، وأيضا سوف يتم استكمال المقررات الدراسية من مناهج طلاب الصف الثالث الاعدادي والثانوي، مشيرا إلى أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن تخفيف المناهج على طلاب الشهادات. كما سوف تعقد امتحانات الإعدادية والثانوية، حسب الجداول المعلنة سابقا، على أن تقوم الدولة بجميع الإجراءات الاحترازية اثناء الامتحانات النهائية. أما المدارس الدولية، سوف تستكمل الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا، على أن تقتصر أيام الحضور بالدراسة في شهر مايو المقبل لـ 3 أيام وباقي الأيام أونلاين.  

حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

وفي هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم، أن امتحانات شهر أبريل 2021 ستعقد في مواعيدها المحددة مسبقًا، ولم يتم أي إلغاء، بينما جاء الإلغاء لامتحانات شهر مايو فقط.  

جدول امتحانات شهر أبريل 2021

ويذكر أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات شهر أبريل 2021، غدًا الإثنين 26 أبريل وحتى 28 أبريل 2021، لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك طلاب صفي الأول والثاني الثانوي. وسوف تكون امتحانات الصف الرابع الابتدائي والثاني الاعدادي والأول الثانوي يوم الاثنين غدا 26 أبريل 2021، بينما يكون يوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 امتحان الصف السادس الابتدائي، والصف الثاني الثانوي، أما الأربعاء 28 أبريل 2021 سيكون امتحان طلاب الصف الخامس الابتدائي، والأول الإعدادي.  

حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

وفي هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم، أن امتحانات شهر أبريل 2021 ستعقد في مواعيدها المحددة مسبقًا، ولم يتم أي إلغاء، بينما جاء الإلغاء لامتحانات شهر مايو فقط.  

مصير امتحانات طلاب النقل المصابين بكورونا

وعلى جانب ثانٍ، سيتم تأجيل امتحان شهر أبريل لجميع طلاب النقل المصابين بفيروس كورونا، بشرط أن يقوم ولي أمر الطالب بتقديم تقريرا طبيا يفيد بإصابة نجله قبل الامتحانات بساعات، وسوف يتم عقد امتحانا تكميليا لهم، عقب تعافيهم من الإصابة. حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة