اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع الترم الثاني 2021 

  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الماضية عن انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل مع نهاية شهر أبريل الجاري، وجاء ذلك بعد التشاور مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والأجهزة المعنية، وتوصلوا إلى أن امتحانات شهر أبريل الجاري هي اخر امتحانات سوف تعقد للترم الثاني ولنهاية السنة الدراسية بكاملها، ويشمل القرار سنوات النقل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع خلال السطور القادمة للتقرير.  

موعد عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع

  تجري امتحانات شهر أبريل لجميع سنوات النقل للمرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتكون الامتحانات من نظام أسئلة الاختيار من متعدد، وتنعقد امتحانات شهر أبريل في يوم 26، 27، 28 من الشهر الجاري، وبعد نهاية تلك الامتحانات تبدأ الإجازة الصيفية لجميع طلاب النقل من رياض الاطفال حتي الصف الثاني الاعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي.   ويضاف إلى امتحانات شهر أبريل الامتحانات غير المضافة للمجموع وموعدها وضوابط تقييم طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم الإعلان عن موعد انعقاد الامتحانات غير المضافة للمجموع والتقييم قبل نهاية الأسبوع الجاري.  

موعد امتحانات شهر أبريل 2021 لصفوف النقل

  ينعقد امتحان الصف الرابع الابتدائي في يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر أبريل الجاري، ويجري امتحان الصف الخامس الابتدائي غداً الأثنين الموافق 26 من شهر أبريل الجاري ، و امتحان الصف السادس الأبتدائي في يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر أبريل الجاري، وامتحان الصف الأول الأعدادي في يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر أبريل الجاري.   ويضاف إليهم انعقاد امتحان الصف الثاني الأعدادي في يوم الأثنين الموافق 26 من شهر أبريل الجاري، وامتحان الصف الأول والثاني الثانوي، يكون علي مدار ثلاثة أيام 26، 27، 28 من شهر أبريل الجاري.  

نظام الدراسة في المدارس الدولية

  تستمر الدراسة في المدارس الدولية وفقا لجداولها المخططة لها سابقا بجانب منح أولياء الأمور حرية الاختيار في حضور أبنائهم لليوم الدراسي أم لا، واستكمال الدراسة بنظام الحضور ثلاث أيام بحد أقصي وحضور الايام الباقية أونلاين «نظام التعليم عن بعد».  

نظام الدراسة للشهادتين الإعدادي والثانوي

  يظل العام الدراسى في الاستمرار لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين وفقا للجداول المعلنة، بالإضافة إلى أن مجال حضورهم إلى المدارس اختياريا، وتسعى الدولة إلى توفير كافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.  

الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

  أزداد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الحالية بعد بداية شهر رمضان الكريم، فيجب علينا الالتزام بالبعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن والمواصلات العامة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو تعقيمها بالكحول، والابتعاد عن الأشخاص الذين يعانون من السعال والحمي.

كتبت: داليا نصر

الآن.. رابط منصة حصص جونيورز لتحميل نماذج الامتحانات الاسترشادية