الرئيسيةالبحث عن الحقيقة

رائحة الموت تفوح في سماء الهند .. حرق جماعي لـ الجثث .. وباء كورنا يخرج عن السيطرة

- المستشفيات بلا أسّرة وأكسجين .. عدد الضحايا مخيف والفيروس يفتك بمريض كل 4 دقائق .. الرقم الأعلى عالميا

في كل مكان تفوح رائحة الموت في الهند ، رائحة تملأ سماء ⁧‫البلاد بعد تفشي فيروس كورنا الوبائي بشكل كارثي ، وظهور سلاله جديدة شديدة العدوي سجلت باسم الهند ، فما يجري هناك مرعب ومرعب جداً ، والاصابات وفق الارقام المعلنة تصل لما يقارب الـ 344 الف اصابة جديدة خلال اخر 24 ساعة ، وهو الرقم الأعلى عالمياً ، بالاضافة الي 2600 وفاة ، و 2 مليون اصابة في ايام قليلة ، وكل 4 دقائق الفيروس يقضي مريض جديد .

المرضى يفترشون الأرصفة عقب امتلاء الأسرة بالمصابين ، حرق الجثث اصبح بشكل جماعي ، بسبب التصاعد المخيف في ارقام الوفيات ، حرفياً رائحة الموت تفوح من كل مكان ، والجثث المحترقة تملأ شوارع المدن والأحياء، اما القطاع الصحي فحدث ولا حرج يبدو انه وصل لـ مرحلة الانهيار ، فالمستشفيات بلا اسرة وبلا اوكسيجين ، حتي بدا جلياً ان الفيروس الهندي المتحور يفتك في البلاد .

ارتفاع اعداد الوفيات بشكل صاروخي

وظهرت بوضوح خطورة الاوضاع المتردية علي منصات السوشيال ميديا ، فيديوهات وصور وبث مباشر ، لما يجري هناك من مأساة حقيقية ، تكاد تقترب من مرحلة الفناء .. حيث غرد حمد الكلباني متسائلاً : لماذا تعتبر الطفرة الهندية مقلقه ؟ ، لانها تحتوي على طفرتين متلازمتين E484Q و L452R ، احداهما مسؤولة عن التهرب المناعي والثانية عن سرعة الانتشار ، وقد يكون لها علاقة مباشرة ( بالاضافة الى عدم الالتزام ) ، بما يحدث حالياً في الهند ” اكثر من ٣٠٠ الف اصابة + ٢٠٠٠ حالة وفاة يومياً ” .. وعقب عيد آذار مغرداً : كورونا ثلاثي التحور ظهر في الهند فارتفعت اعداد الوفيات بشكلٍ صاروخي مضيفاً : رجاءً التوقف عن تحليل مناعة القطيع، نسبة التطعيم، الطقس، العادات البشرية ، والتركيز على التباعد، التشخيص المبكر ، التلقيح قبل وصول نيو فارينت ! .. وقال ياسر خالد العمار : يقولك شوف الهند الهند الهند ، طيب ماشي ، سأضع لكم فقط التاريخ والارقام ، بلا تعليق فقط أطلق العنان لعقلك ، الاوضاع في الهند كانت مستقرة بل وصلت الاصابات إلى ” أدنى ” مستوياتها حلو ، ثم بتاريخ ” 12 يناير ” بدأوا بأكبر حملة تطعيم في العالم ، ثم ماذا حدث ؟! .

خطورة الوضع أكثر من كارثية

وقالت ريم الحرمي : الوضع في ⁧‫الهند‬⁩ أكثر من مجرد كارثي بسبب الأعداد المهولة لحالات فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ ونقص الأكسجين ، مشيرة الي ان مراسلة فضائية سكاي نيوز البريطانية، ظهرت وهي تقف خلف محرقة مؤقتة للجثث أقيمت بجانب المستشفى، هذه النيران المشتعلة هي لجثث يتم حرقها توفت جراء اصابتهم بفيروس كورونا .. بينما علق احمد النجار : السعودية ترسل ٨٠ مليون طن من الأكسجين السائل إلى الهند لمواجهه التفشي الحاد لڤيروس كورونا، يد الخير تصل للهند ولكل مكان، الخارجية الهندية وفى بيان رسمي وجهت الشكر للمملكة، بينما هناك دولة عربية تساعدها منذ الاربعينات وقيادة هذه البلد وبعض من شعبها لم يعرفوا كلمة شكرا ابداً .. وعقب عادل الكاسبي : يجب تطبيق الحجر بشكل صارم جدا وبصورة مشددة جدا على القادمين من : ” باكستان ، الهند ، بنغلادش ” الأمر لا يحتمل أي تقصير وأي خط .. وايدة في الراي عبد الله الهاشمي من عمان قائلاً : يتداول الأن عن وصول رحلات طيران من الهند مساء اليوم ، مشيراً الي انه اذا كان فعلاً هذا الكلام صحيح لابد على ⁧‫اللجنة العليا‬⁩ القيام بعزل مؤسسي لهم تحت اشراف امني مباشر وصارم لا تهاون فيه وعدم السماح للتجاوزات مطلقاً ، هكذا يجب التعامل مع كل القادمين من الهند وبنجلاديش وباكستان .

تحت كل كومة حطب جثة تحترق

وعبرت مايسه ياهفوفي عن خطورة الوضع هناك قائلة : رائحة الموت تملأ سماء ⁧‫الهند‬⁩ الإصابات بالفيروس تجاوزت حاجز الـ 300 الف اصابة يومياً ، والوفيات اكثر من 12 الف يومياً ، لديهم سلالة جديدة سجلت بأسم الهند شديدة العدوى ، حرق الجثث اصبح بشكل جماعي بسبب كثرة الوفيات نتيجة تفشي الفيروس ، ورائحة الموت والجثث المحترقة تملأ سماء المدن .. ونشر حساب يحمل اسم ” هانثل ” صور من الحرق الجماعي لضحايا كورونا بالهند وكتب عليها : هكذا يُمزق فيروس كورونا الهند .. وعلق فيصل علي مقطع فيديو نشرة علي حسابه يظهر فيه عمليات الحرق الجثث الجماعية وقال : الدعاء للهند حيث تعيش فترة حرجة في مواجهتها انتشار فيروس كورونا ، لم استطع تجاوز هذا الفيديو وكأنه مشهد سينمائي ، وفيه تجد صوت الاذان يخرج من مسجد قريب لمكان حرق جثث الموتى لاحد الديانات في الهند ، مشدداً علي انه تحت كل كوم من الحطب شخص تفتقده احد العوائل في الهند الان .

الفيروس يقضي علي مريض كل 4 دقائق

وكتب ” الشاهين ” معقباً : إرتفاع كبير في عدد حالات كورونا ثنائي التحور المكتشفة في مسافرين قادمين عبر الرحلات الجوية من الهند والأهم ، نسبة كبيرة منهم وصلوا لوجهاتهم بفحوصات PCR مزورة، عدة بؤر عدوى واسعة النطاق بدأت بالتشكل عالميا ، أولها في كندا .. وكتب سلامة البنداري متحدثاً عن خطورة الاوضاع : ما يجري في ⁧‫الهند‬⁩ مرعب جداً ، 344 الف اصابة جديدة بالفيروس في اخر 24 ساعة و2600 وفاة ، 2 مليون اصابة في ايام قليلة ، حرق جثث المرضى في الاحياء ، وكل 4 دقائق مريض جديد يقضي عليه الفيروس ، المستشفيات بلا اسرة وبلا اوكسيجين ، الفيروس الهندي المتحور يفتك في البلاد بسبب تراخي الحكومة .. وكتبت عايدة : السفارة الهندية تشكر المملكة العربية السعودية على شحن 80 مليون طن من الأكسجين السائل إلى الهند. وقالت خالص شكرنا لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على مساعدتها ودعمها وتعاونها .. وقال مصطفي الشاعر : ‏الصور المتداولة تتعارض مع قرارات اللجنة العليا ، كيف تصل الطائرات من الهند وباكستان رغم منعها وفق قرار اللجنة العليا ، الوضع لا يحتمل هذه التجاوزات والوضع في البلاد مأساوي فيما يخص الحالة الوبائية والجميع محتقن ومنزعج مما يحدث فأرجوكم ارئفو بهذا الوطن ومواطنيه .

الهند وأزمة كورونا
الهند وأزمة كورونا

وعقب حساب اخر يحمل اسم : فري مان : كانت الهند تستخدم دواء إيفرمكتين ⁦‪ivermectin في بداية شهر أغسطس 2020 فنزلت حالات الإصابات والوفيات بشكل كبير كما تشاهدون في الرسم البياني ثم بدأوا بتلقيح مليوني شخص يوميا في 15 يناير 2021 والنتيجة إلى اليوم إرتفاع حاد في الإصابات والوفيات ، الربط واضح لكل عاقل.

اقرأ أيضا.. نقص الأوكسجين وجسر جوي للمساعدة.. كورونا ينهك الهند وحرق الجثث لقلة المقابر

زر الذهاب إلى الأعلى