الآن

مستشار الرئيس لشئون الصحة: تلقي السيسي لقاح كورونا رسالة طمأنة للمواطنين

قال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن تلقي رئيس الجمهورية اليوم لقاح كورونا هو رسالة للناس بأخذ اللقاح، وانه امن، حيث اللقاح هو احد المعايير المهمة للوقاية من فيروس كورونا، حيث ان هذه التطعيمات تعطي حكاية من اهم مشاكل الالتهابات الفيروسية، والحماية من الوصول الى الحالات الشديدة.

الموجة الثالثة لكورونا

وأضاف تاج الدين أن مصر دخلت الموجة الثالثة، حيث ان الاطباء قدموا دور كبير في الموجتين الاولتين، ولكن اليوم عادت اعداد الاصابات في التزايد، مشيرا الى ان زيادة اعداد الاصابات بكرونا سيؤدي الى ضغط كبير على المستشفيات.

وأوضح أن الآن لوحظ أن عائلات بالكامل تصاب بكورونا، حيث ان من الممكن الوالدان مقيمين بالمنزل ولم يخرجوا، ولكن ابناءهم هم من يصيبوهم بكورونا.

وأشار عبر مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد الى ان الرئيس السيسي يجري اتصالات بكل قادة دول العالم للحصول على اكبر قدر من اللقاحات، وانه نسعى لتصنيع اللقاح في مصر.

واستكمل ان قلق المصريين من لقاحات كورونا ازمة عالمية تواجه كل الشعوب، مؤكدا على امان اللقاحات في مصر، حيث لا يتم ادخال اي لقاح لمصر الا وان كان مؤمناً من الدولة المنشأ.

اقرأ أيضا.. الصحة الفرنسية: منحنا 2,5 مليون جرعة من لقاح كورونا الأسبوع الماضي

زر الذهاب إلى الأعلى