توك شو

وزير التعليم العالي : ليس من المهنية تخريج طلاب الكليات العلمية بدون خبرات

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان المجلس الاعلى للجامعات يتابع نسبة الحضور بالجامعات ومدى الالتزام بالاجراءات الاحترازية، وانت ان كان هناك ان اشتباه في تواجد حالات كورونا بين الطلبة وفي تزايد سيتم اخذ الاجراءات الازمة.

محاضرات الاونلاين للكليات النظرية

واضاف عبد الغافر انه تم تكثيف محاضرات الاونلاين للكليات النظرية، ولكن ليس من المهنية تخريج طلاب الكليات العلمية بدون حصولهم على الخبرات اللازمة، لذلك تم تكثيف الساعات عملهم في المعامل او الورش او العيادات.

وأوضح أن لجنة إدارة الازمات تمد المجلس الاعلى للجامعات بنسب الاصابات بكورونا، حيث نحن حريصون على صحة الطلاب، مؤكدا على انه مادام الامر تحت السيطرة فلن يكون هناك ابحاث او اجازات.

وأشار عبر مداخلته مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد الى انه تم اعطاء الحق للطالب اذا شعر باعراض كورونا بأخذ اجازة، وانه ان لم بمتحن امتحان يقدم اوراق تثبت انه كان مصاب ويتم اعادة الامتحان اه دون ان يخسر اي درجات، وان ان كان متخوفا فله الحق ايضا في ان يأخذ اجازة ولا يذهب للجامعة.

التزام شديد بالإجراءات الاحترازية

واستكمل ان في الجامعة هناك التزام شديد بالاجراءات الاحترازية، ولم يرصد اي عدم التزام بذلك، فهناك وعي كافي على عكس المدارس، مؤكدا انه لا يوجد اي تعديل في المناهج، ولا يوجد ابحاث، حيث انها لم تكن مرضية العام الماضي.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى بنها الجامعي للاطمئنان على مصابي حادث قطار طوخ

زر الذهاب إلى الأعلى