منوعات و المرأة و الطفلترند و سيو

موعد إجازة عيد العمال 2021 في القطاع العام والخاص

ينتظر الكثير من المصريين يوم إجازة عيد العمال التي يحتفل بها جميع العاملين بالدولة سواء بالقطاع العام أو الخاص، حيث يضم شهر رمضان 2021 العديد من الإجازات الرسمية عن مناسبات دينية وقومية، وسوف ينشر موقع «الوكالة نيوز» موعد إجازة عيد العمال 2021 لجميع القطاعات.

موعد إجازة عيد العمال 2021

تحتفل معظم دول العالم في أول يوم من شهر مايو في كل عام، بمناسبة عيد العمال العالمي، وهو يوم مخصص لدعم العمال والاحتفال بالنضالات والتضحيات التي قدموها على مدى السنوات الماضية، وهو يوم يكون عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص.

ويوافق يوم عيد العمال هذا العام يوم السبت 1 مايو 2021، وهو يوم عطلة أسبوعية اعتيادية في القطاعين العام والخاص على السواء، ولن يتم منح أيام إجازة إضافية تبعا للقانون المنظم للإجازات الرسمية، وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، أو العاملين بالقطاع الخاص وفقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

ويحق لصاحب العمل الخاص تشغيل العامل في هذا اليوم إذا لم تتيح الظروف منحه الإجازة، بشرط حصوله على أجر مضاعف.

إجازات شهر مايو 2021

ويذكر أن عدد أيام إجازات شهر مايو 2021 ستة أيام للقطاع الحكومي أي لجميع المصريين العاملين بالحكومة، أولها سيكون يوم السبت الموافق 1 مايو، وذلك بمناسبة عيد العمال، كما يأتي يوم الإثنين 3 مايو اجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، وأيضا ستكون أيام 13 و14 و15 و16 مايو اجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام 2021.

أما بالنسبة للقطاع الخاص ستكون أيام إجازات شهر مايو 2021 خمسة أيام فقط، وهم يومي عيد العمال، وشم النسيم، وثلاثة أيام إجازة عيد الفطر المبارك، والذي سيكون يوم الخميس 13 مايو المقبل.

لماذا نحتفل بعيد العمال ؟

يرجع سبب الاحتفال بيوم عيد العمال إلى شيكاغو التي تمركزت بها النزاعات العمالية المطالبة بخفض ساعات العمل، وبعد مقتل عدد من العمال وإضراب بولمان، قام الرئيس الأمريكي كليفلاند بوضع تسويات مصالحة مع حزب العمال، خوفا من تفاقم الأزمة، ومن هنا تم أقيم عيد العمال، وكانت نظمت أول احتفالية بعيد العمال في نيويورك عام 1882.

تعديل موعد إجازة عيد العمال الرسمية.. تعرف على الإجازة الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى