الآنعربى و دولى

الخارجية الإيرانية: الفريق المفاوض يتوجه إلى فيينا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعید خطیب زاده، اليوم الاثنين، عن توجه الوفد الإيراني المفاوض إلى فيينا لاستئناف المحادثات وحضور اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي.
وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، أشار خطيب زاده إلي أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يتوجه اليوم للعراق.

التفاوض الإيراني في فيينا

وفي السياق، نقل موقع “رويداد 24” الإخباري عن مصدر مطلع قوله إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كتب رسالة إلي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خامنئي، للمطالبة بوقف الضغط السياسي الداخلي علي فريق التفاوض الإيراني في فيينا.
وأكد المصدر على أن ظريف وعد خامنئي في رسالته بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.
وقال المصدر “في الوضع الراهن، يريد ظريف التفاوض في إطار المصالح الوطنية، ونجاح المفاوضات أهم بالنسبة له من الترشح للانتخابات الرئاسية
وأضاف: إن ضغط المتطرفين على فريق التفاوض زاد كثيرا لدرجة أن ظريف اضطر إلى طلب المساعدة من خامنئي لأن المعارضين خلقوا أجواء يخون فيها الفريق المفاوض البلاد.

زيارة إلى العراق وقطر

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، أمس السبت، عن قيام وزير الخارجية محمد جواد ظريف بزيارة إلى العراق وقطر لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في هذين البلدين.
وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، أشار خطيب زادة إلي ان هذه الزيارة تهدف إلي تطوير العلاقات الثنائية ومتابعة المباحثات الإقليمية.
وفي السياق، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة رفع كل أنواع الحظر التي فرضت على طهران بالكامل، مشيرا إلى أننا لن نقبل برفع العقوبات الأميركية بشكل تدريجي.
الخارجية الإيرانية : المفاوضات النووية في فيينا تسير في الطريق الصحيح

زر الذهاب إلى الأعلى