الآنالرئيسية

الخارجية العراقية : مصلحتنا تفرض علينا العمل لصالح استقرار المنطقة

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، أننا بحثنا العلاقات الثنائية مع طهران.

وأضاف: مصلحتنا تفرض علينا العمل لصالح استقرار المنطقة، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى العلاقة الإيرانية ـ الخليجية ودور العراق فيها.
ولفت حسين إلي أن وزير الخارجية الإيراني سيلتقي المسؤولين العراقيين وسيزور النجف وإقليم كردستان.
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف على دعم بلاده للعراق لتلعب دورا قويا في إحلال الاستقرار في المنطقة.
وأشار ظريف إلى ضرورة إنشاء علاقات جوار وفق مبدأ عدم التدخل والاحترام المتبادل، مشددا على وجود العديد من مجالات التعاون مع العراق أمنيا وسياسيا واقتصاديا.
وأوضح ظريف أنه لا يوجد تواصل مع المفاوضين الأميركيين في فيينا لكن المحادثات النووية تتقدم بشكل إيجابي حتى الأن.
وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحَّاف، اليوم الاثنين، عن وصول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

الاتفاق النووي

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعید خطیب زاده، اليوم الاثنين، عن توجه الوفد الإيراني المفاوض إلى فيينا لاستئناف المحادثات وحضور اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي.
وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، أشار خطيب زاده إلي أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يتوجه اليوم للعراق.
وفي السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، أول أمس السبت، عن قيام وزير الخارجية محمد جواد ظريف بزيارة إلى العراق وقطر لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في هذين البلدين.
وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، أشار خطيب زادة إلي ان هذه الزيارة تهدف إلي تطوير العلاقات الثنائية ومتابعة المباحثات الإقليمية.
الخارجية العراقية: وضع سوريا غير المستقر يؤثر علينا

زر الذهاب إلى الأعلى