الآنالرئيسية

كامل الوزير: هيئة السكة الحديد كانت مكبلة بالديون

قال كامل الوزير، وزير النقل: السكة الحديد أصابها ما أصابها بسبب الإهمال لفترات طويلة، وهو ما أدى إلى تعطل ما يقرب من 50% من الجرارات، وهو الذي تسبب في توقف نقل البضائع.

وأكد في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أنه كان هناك 3 آلاف عربة مر على 50% منها أكثر من أربعون سنة، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد كانت مكبلة بـ88 مليار جنيه مديونيات، مشيرا إلى أنه كانت هناك خردة بآلاف الأطنان منتشرة على كافة خطوط الشبكة.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الخردة كان تباع بمزادات وهمية “بتراب الفلوس”، بالإضافة للعنصر البشري الذي يحتاج إلى تدريب وتأهيل.

وأكد كامل الوزير، أن أسباب الحوادث وتراجع دور السكة الحديد بسبب وجود عناصر متطرفة لا تريد لمصر الأمن والأمان والسلام.

وأضاف وزير النقل ” طالبت بإلقاء بيان حول تطوير قطاع السكك الحديدية الي ما أصابها ما أصابها لافتا الي انه في مرحلة سابقة حدث تعطل ل 50% من جرارات السكك الحديدية و و اختفت قطع الغيار و كان هناك ديون على قطاع السكك الحديدية
وقال الوزير نسعى لتوفير اعلى معدلات السلامة و ربط مصر بالدول الافريقية و العربية و اللجوء لوسائل النقل الحديث و تطبيق اساليب النقل الذكية و رفع كفاءة العنصر البشري و تطوير الوضع المؤسسي و التشريعي وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان ” وزارة النقل ليست فقط قطاع السكك الحديدية و انما هناك قطاعات أخرى و المشكلة ان الجمهور يحتك بها يوميا و هناك 10 هيئات أكبر من السكك الحديدية.

بالصور.. علاء عابد يستقبل وزير النقل قبل القاء بيانه حول تطوير هيئة السكة الحديد

زر الذهاب إلى الأعلى