اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فياريال ضد برشلونة.. ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز الفريق الكتالوني

فياريال ضد برشلونة..
فياريال ضد برشلونة.. ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز الفريق ال

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في تحقيق فوز هام على نظيره فياريال في بطولة الدوري الإسباني. ونجح برشلونة في خطف ثلاث نقاط هامة في مشواره بالدوري ليجعل نفسه متساوياً في النقاط مع نظيره ريال مدريد وبفارق نقطتين عن أتليتكو مدريد صاحب صدارة جدول الدوري.

خسارة أتليتكو مدريد

وتعد خسارة أتليتكو مدريد أمس بالدوري هي أكبر مكاسب برشلونة الفترة الحالية من أجل تحقيق لقب الدوري بعد أن تعطل الفريق المدريدي مؤخراً وأصبح فارق النقاط بينه وبين ريال مدريد وبرشلونة سوى نقطتين. ومن جهة أخرى وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد نفسه في مأزق بعد أن تعادل سلبياً مع نظيره ريال بيتيس في مشواره بالدوري الإسباني. وعقب تعادل ريال مدريد مع نظيره ريال بيتيس، خسر الفريق الملكي نقطتين ثمينتين في مشواره خلال بطولة الدوري الإسباني الذي يسعى جاهداً لتحقيقها بعد فوزه بالكيلاسكو. ويأمل زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بريال مدريد، تحقيق اللقب وتأكد تفوقه على باقي الأندية وغريمة التقليدي برشلونة من جهة، ومن جهة أخرى أتليتكو مدريد، قبل أن يفشل الملكي بقيادة مدربه زيدان في مواصلة مطاردة أتلتيكو مدريد على صدارة جدول الترتيب، ليبقى تواجده في الوصافة، مهددا بشكل كبير ويبتعد نسبيا عن المنافسة على اللقب حال استمرار انتصارات الروخى بلانكوس وبرشلونة في المسابقة.

واليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني

1- أتلتيكو مدريد .. 73 نقطة. 2- ريال مدريد .. 71 نقطة. 3- برشلونة .. 71 نقطة. 4- إشبيلية .. 70 نقطة. 5- ريال سوسيداد .. 50 نقطة. 6- ريال بيتيس .. 50 نقطة. 7- فياريال .. 49 نقطة. 8- غرناطة .. 42 نقطة. 9- سيلتافيجو .. 41 نقطة. 10- أتلتيك بلباو .. 41 نقطة. 11- أوساسونا .. 40 نقطة. 12- ليفانتي .. 38 نقطة. 13- قادش .. 37 نقطة. 14- فالنسيا .. 36 نقطة. 15- خيتافي .. 34 نقطة. 16- ديبورتيفو ألافيس .. 31 نقطة. 17- إلتشي .. 30 نقطة. 18- بلد الوليد .. 29 نقطة. 19- هويسكا .. 27 نقطة. 20- إيبار .. 23 نقطة. الأعلى داخلا في العالم.. ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو ويتصدر القائمة