عربى و دولى

الجامعة العربية: التصعيد العسكري الحوثي على مأرب سيؤدي لأزمة إنسانية

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام جامعة الدول العربية ، اليوم الاثنين، خلال لقائه بالمبعوث الأممي باليمن مارتن غريفيث في القاهرة،على أن التصعيد العسكري الحوثي على مأرب سيؤدي لأزمة إنسانية.

وشدد أبو الغيط علي رفض أن يتحول اليمن إلى منصة للهجمات على السعودية، مشيرا إلي أن أي تسوية سياسية يجب أن تبدا بوقف فوري لإطلاق النار.

وفي السياق، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاحد، خلال ترأسه لاجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى، على الواقع المعقد والصعب الذي تمر به البلاد ويعاني من تبعاته كافة اليمنيين على مختلف الأصعدة والمترتبة على اثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الايرانية على الشعب.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية، أشار هادي إلي وجود تضحيات كبيرة لوضع حد لنقل التجربة الإيرانية التي يرفضها اليمنيون.

وشدد هادي علي اهمية توحيد الصفوف في السلطة القضائية لخدمة اليمنيين باعتبارها احدى السلطات الثلاث والتي تستمد شرعيتها من الدستور.

ولفت الرئيس اليمني إلى أهمية الدور الفعال الذي يلعبه القضاء كركيزة أساسية من أركان الدولة، مشددا على اهمية الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية بأي شكل من الاشكال وتفعيل دور القضاء ومؤسساته ووقف كافة اشكال التعطيل للمحاكم والنيابات.

وأعرب هادي عن تطلعه الى دور أكثر فاعلية لمؤسسات القضاء والاهتمام بالكادر القضائي تأهيلًا وتدريبا وحماية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في مختلف اجهزته.
أمين عام مساعد جامعة الدول العربية يوضح تفاصيل اجتماع وزراء خارجية العرب اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى