الكورة أجوان

الريال يواجه تشيلسي وسان جيرمان يصطدم بسيتي في المربع الذهبي لدوري الأبطال

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب مع تشيلسي الإنجليزي غدا الثلاثاء ويواجه باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف النسخة الماضية، فريق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي بعد غد الأربعاء في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وتأتي المرحلة قبل الأخيرة من دوري الأبطال بعد اسبوع من الاضطرابات في مجتمع كرة القدم بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي أحبط مخططها مؤخرا.

وكانت أندية الريال وتشيلسي ومانشستر سيتي من بين 12 ناديا مؤسسا لدوري السوبر الأوروبي، بينما رفض باريس سان جيرمان الانضمام للبطولة المنفصلة.

ودفع غضب الجماهير والاتحادات ورجال السياسة، الأندية الإنجليزية الست بجانب إنتر ميلان الإيطالي واتلتيكو مدريد الإسباني لإعلان انسحابها من البطولة.

ولم تعلن الأندية الأربعة الأخرى ومن بينها ريال مدريد انسحابها من البطولة، وواصل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ودوري السوبر، دفاعه عن المشروع ، مشيرا إلى أن سينقذ كرة القدم.

ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كان من بين أكبر المنتقدين للبطولة التي كانت ستتنافس بشكل مباشر مع دوري أبطال أوروبا ، التي خضعت بدورها لتعديلات مثيرة للجدل الاسبوع الماضي.

معاقبة الأندية

ولم يستبعد سيفرين إمكانية معاقبة الأندية المؤسسة لدوري السوبر لكن في الوقت الحالي ستستمر المنافسات كما هو مخطط لها وصولا لنهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبول يوم 29 مايو المقبل.

وتأهل الريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى المربع الذهبي للبطولة القارية بالفوز على حساب اتالانتا الإيطالي في دور الستة عشر ثم ليفربول الإنجليزي في دور الثمانية، ليبلغ هذه المحطة من البطولة للمرة الأولى منذ 2018.

ويتصارع ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني، مع برشلونة واتلتيكو على لقب الدوري المحلي هذا الموسم.

وقال زيدان “لم نفز بأي شيء بعد، لكن فرصنا قائمة في أوروبا والدوري الإسباني”.

وسجل تشيلسي طفرة ملحوظة منذ تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للفريق في كانون ثان/يناير الماضي ويتطلع توخيل للتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي بعد أن حقق الإنجاز ذاته مع سان جيرمان في الموسم الماضي.

وفاز تشيلسي الاسبوع الماضي على مانشستر سيتي في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يعرف طعم الخسارة أمام الريال في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما ، وأخرها كان في كأس السوبر الأوروبي عام 1998.

وقال الأمريكي كريستيان بوليسيتش مهاجم تشيلسي “هناك الكثير من الثقة ، لدينا فريق رائع ، لاعبون واثقون بأنفسهم كثيرا ، سنخوض المواجهة ونحاول الفوز بها”.

نكهة النجاح القاري

وفي الوقت الذي فاز فيه الريال بلقب دوري الأبطال 13 مرة وأحرزه تشيلسي مرة واحدة في 2012، فإن سان جيرمان وسيتي يرغبان بدورهما في تذوق نكهة النجاح القاري للمرة الأولى، حيث ضمن أحدهما المشاركة في النهائي.

وفاز سيتي على سان جيرمان في طريقه لظهوره الوحيد حتى الآن في المربع الذهبي لدوري الأبطال عام 2016، لكن الفريق الفرنسي مفعم بالثقة بعدما ثأر من بايرن ميونخ بطل النسخة الماضية للبطولة القارية، وفاز عليه في دور الثمانية.

وقال النجم البرازيلي نيمار مهاجم سان جيرمان “لقد أطاحنا ببطل أوروبا ، نحن في المربع الذهبي وسيكون علينا العمل بشكل أقوى”.

ويأمل الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي في تحقيق نتيجة إيجابية بعد غد الأربعاء في فرنسا، أملا في إنهاء عقدته في دوري الأبطال حيث لم يفز باللقب منذ رحيله عن برشلونة الذي أحرز معه اللقب مرتين من قبل.

وفاز سيتي بلقب كأس رابطة المحترفين للمرة الرابعة على التوالي بتغلبه على توتنهام في النهائي أمس الأحد، وبإمكانه حسابيا أن يفوز بلقب الدوري الممتاز الاسبوع المقبل، لكن لقب دوري الأبطال سيكون بمثابة قطعة الحلوى التي تزين الكعكة.

وقال جوارديولا “فزنا باللقب الأول، اقتربنا من الثاني وسنذهب إلى باريس لمحاولة البحث عن لقب أخر”.

وأضاف “سنرتاح ونستعد لذهاب المربع الذهبي أمام باريس سان جيرمان، وبعدها سنكون على بعد مباراتين من الفوز باللقب الأكثر أهمية”.

بعد تعادل أستون فيلا مع ويست بروميتش.. تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي

زر الذهاب إلى الأعلى