الكورة أجوان

كل ما تريد معرفته عن استاد الأهلي الجديد

بعد أن خرج الإعلان الرسمى للنور من قبل إدارة النادي الأهلي، بتدشين استاد الأهلي الخاص للقلعة الحمراء ، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات الرسمية التي تتعلق بمشروع استاد الأهلي الجديد .

وبحسب البيان الوارد من القلعة الحمراء فإن حجر أساس استاد الأهلي سيوضع اول شهر مايو المقبل، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تأسيس الاستاد خلال 4 شهور من وضع حجر الأساس.

وكان الموقع الرسمي التابع للشياطين الحمر قد نشر بيانا مفصلا مؤكدا على أن الانطلاقة الأولى والتي تعد البدء الاول الخاص بالملعب المنتظر، إذ ستكون على أرضية النادي بمدينة الشيخ زايد.

الوكالة نيوز تستعرض لقرائها كافة التفاصيل عن استاد الأهلي الجديد.

استاد الأهلي

الاسم

البداية ستكون معرفة المسمى الدائم للكيان الجديد ؛ وبحسب المصادر المقربة فإن هناك طرح شاملة لعددة أسماء ولكن لم تستقر لها أذهان إدارة المارد الأحمر حتى الآن، ولكن هناك إسكان على الطاولة أبرزهم استاد الأهلي والثاني “القلعة

مساحة استاد الأهلي

بحسب لجنة التخطيط العمراني فإن مساحة فرع الشيخ زايد ذاته تبلغ 130 فدان، مُستغَل منها حتى الآن 30 فدان، ومتبقي 100 فدان يمكن استغلالها في مشروع الاستاد.

التصميم

يعمل المارد الأحمر على دراسة عدة تصمميات في الوقت الحالي، أحدها يخص شركة إنجليزية.

التمويل

المارد الأحمر يمتلك في هذا الملف عروضا ضخمة لتمويل المشروع بشكل استثماري عن طريق شراكات تجارية مع جهات داخلية وخارجية.

التنفيذ

المعروف والمقرر أن إدارة النادي الأحمر ترغب بقوة يتطلع بأن يكون التنفيذ من خلال مؤسسات الدولة المصرية، وتؤمن إدارة الأهلي أن كفاءتها وجودتها تضاهي نظيرتها العالمية.

موعد البدء

أكد البيان الرسمي التابع للإدارة الحمراء أن البدء سيكون 4 أشهر على الأكثر من عملية إنشاء الاستاد الجديد.

حجر الأساس

أكد البيان الرسمي الصادر من النادي أن حجر أساس استاد الأهلي سيوضع يوم السبت المقبل في حضور عدد من قيادات الدولة المصرية.

خدمات المشروع

الكيان الجديد ستكون فكرة الرئيسية معتمدة على ملعب كرة قدم بأكبر سعة ممكنة، وهناك أفكار مقترحة لأسماء المدرجات مثل صالح سليم على سبيل المثال.

وبحسب مصدر مقرب رفض ذكر اسمه والذي أكد أن الملعب من المُنتَظر أن يأخذ طابع الملاعب الإنجليزية مع الأخذ في الاعتبار الاحتياطات الأمنية والسلامة مع إضفاء شخصية الأهلي عليه.

وأكد المصدر على أن سيكون هناك مشروع منافذ بيع لمنتجات الأهلي مثل أقمصته والمستلزمات التي تحمل شعاره.

وسيكون هناك مجال لإنشاء متحف للأهلي، كما من المُنتظَر توفير خدمات ترفيهية ملحقة مثل مطاعم ومقاهي تناسب جميع الفئات العمرية.

50 ألف مشجع سعة المدرجات

بحسب مصادر خاصة والتي كشف عن سعة مدرجات ملعب استاد الأهلي الجديد والمقرر إقامته في الشيخ زايد، إذ أكدوا أن سعة المدرجات ستكون حوالي 50 ألف مدرج.

وبحسب بيان الأهلي فإن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد أشار إلى “تعاون غير محدود” لاقاه من مؤسسات وطنية في مصر لإنشاء الاستاد.

ووجه الأهلي شكره إلى عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية “على دعمه الدائم للحركة الرياضية بكل مؤسساتها”.

وقال إنه “يجدد العهد على دعم الدولة ومؤسساتها ومواصلة تأدية رسالته وبذل أقصى جهد لتحقيق كل الأهداف الوطنية بمزيد من التفوق الرياضي ورعاية النشء والتمثيل المشرف للبلاد في المحافل الدولية”.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يلعب مبارياته حاليا في ملعب السلام ويخوض المواجهات القارية في استاد القاهرة.

ويذكر أن المارد الأحمر قد حصل على حق انتفاع بملعب السلام حتى 2025.

الأهلي يشكر السيسي ويضع حجر اساس الاستاد الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى