اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس

طرق لحماية البشرة
طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس

بالتزامن مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والتعرض لاشعة الشمس، يقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» مجموعة من الطرق لحماية البشرة من أشعة الشمس تتضمن خطوات طبيعية للحفاظ على بشرتك من الحروق والالتهابات.

طرق حماية البشرة من أشعة الشمس

- تغذية البشرة يجب تغذية البشرة من خلال تناول الاطعمة الصحية والغنية بنسبة مضادات الأكسدة والتي تجدد الخلايا التالفة في الجلد وتجديد نضارة البشرة. [caption id="attachment_655727" align="alignnone" width="630"]طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس[/caption] - تجنب أشعة الشمس يجب التقليل من التعرض للأشعة الضارة خاصة في أوقات الصباح والظهيرة لإنها تسبب حروق والتهابات تصيب البشرة، والتعرض للشمس بعد الساعة 4 عصرًا. - ارتداء الملابس القطن ارتداء الملابس القطنية أمر ضروري لإنها تمتص العرق كما أنها تعكس الحرارة مقارنة بالملابس الغامقة والداكنة والتي تؤدي إلى الإضرار بالبشرة. - تناول المكملات الغذائية يجب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تقوى البشرة وتعمل على الحماية من أشعة الشمس، والتقليل من الإلتهابات والحروق.

 كريمات حماية البشرة

ويجب استخدام كريمات ومستحضرات الحماية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل، وارتداء قبعات أثناء الخروج لحماية البشرة من التعرض للشمس مباشرة. وارتداء النظارات الشمسية لحماية صحة العينين وحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية. وصفات حماية البشرة من أشعة الشمس

 وصفة الليمون واللوز

يجب خلط 2 معلقة من اللوز المفروم وعصير الليمون. [caption id="attachment_655726" align="alignnone" width="630"]طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس[/caption] وإضافة 2 بياض بيضة وتقليب المكونات معا جيدا. ثم توضع المكونات على البشرة لمدة ثلث ساعة ويكرر يوميا قبل التعرض لاشعة الشمس مباشرة.

وصفة البيض واللبن

إضافة 4 ملاعق صغيرة من الزيت على 2 صفار بيضة. و4 ملاعق من اللبن و2 معلقة من الدقيق، ويقلب المكونات جيدا. ثم توضع على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر. وتكرار الوصفة يوميا قبل التعرض لاشعة الشمس. تجنبي جفاف البشرة بهذه الخطوات.. تعرفي عليها