الآنالرئيسية

كورونا في مصر.. السيناريوهات المتوقعة عند تجاوز عدد الإصابات 1000 حالة يوميا

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوورنا في مصر المستجد «كوفيد ـ19» داخل مستشفيات العزل بمحافظات مصر لـ 953 حالة جديدة، ووفاة 51 حالة.

وقد ارتفع العدد الإجمالي لإصابات كورونا في مصر منذ انتشار الفيروس لـ 222523 حالة من ضمنهم 167024 حالات تم شفاؤها، و 13049 حالة وفاة.
من جانبه، حذرت وزارة الصحة من ارتفاع إصابات فيروس كورونا لما كانت من قبل بسبب دخول الموجة الثالثة من الفيروس، مشيرةً إلى أن انتشار الفيروس وزيادة الأعداد يرجع إلى مدى حرص المواطنين على تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

كما حذرت وزارة الصحة، في وقت سابق من العزومات التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروس وزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال شهر رمضان، الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر  وهي ارتفاع المنحنى الوبائي للفيروس.

السيناريوهات المتوقعة لـ كورونا في مصر

تأتي زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، نتيجة زيادة أعداد العزومات بين أفراد الأسرة المصرية، والتي حذرت منه الصحة العالمية في بداية الشهر الجاري، وخاصة في شهر رمضان، وعدم اتباع الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.
ومن المتوقع أن تنحسر أعداد المصابين في ظل زيادة أعداد المتلقين للقاح فيروس كورونا خلال الأسام القادمة، مما يؤدي إلى انخفاض أعداد المصابين نتيجة تليقهم اللقاح الذي من شأنه تفادي الإصابة وتقلل من انتقال العدوى.
وعن السيناريو الثاني المتوقع من قبل الصحة، فهو يتمثل في استقرار المنحنى الوبائي داخل مصر بعد زيادة الأعداد بصورة كبيرة وفرض الحكومة عدد من القيود لمواجهة الفيروس، وحماية المواطنين من انتشار العدوي لفيروس كورونا «كوفيد ـ19».
مطالبات بتطبيق حظر تجوال:
طالب الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومى للبحوث، بتطبيق حظر تجوال لمدة 3 ساعات يوميًا في ظل انتشار فيروس كورونا ودخول مصر في الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

كورونا في مصر

وقال هاني الناظر في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الموجة الثالثة داخلة علينا بصدر مفتوح، وهناك خوف حقيقى من العزومات والولائم العائلية في رمضان، كما حدث العام الماضى».

كورونا في مصر.. السيناريوهات المتوقعة عند تجاوز عدد الإصابات 1000 حالة يوميا
كورونا في مصر.. السيناريوهات المتوقعة عند تجاوز عدد الإصابات 1000 حالة يوميا

وتابع: «لهذا فإن حظر مؤقت مدته مجرد ثلاث ساعات قليلة يبدأ ساعة قبل الإفطار ويستمر ساعتين فقط بعد الإفطار، يمكن أن يساهم بشكل كبير جدا في منع تلك التجمعات العائلية وتداعياتها الخطيرة.. قد ترى الحكومة دراسة إمكانية تطبيقه من عدمه».
حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة، من الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر مؤكدًا أن مصر دخلت في الموجة الثالثة والتي يجب الحذر منها، مشيرًا إلى أن هناك عائلات بأكملها تصاب بفيروس كورونا.
وتابع «تاج الدين» أن مصر عملت خلال الفترة الماضية على الخروج من الموجتي الأولى والثانية بأقل الخسائر البشرية والاقتصادية، لافتًا إلى أنه من الضروري على المواطنين خلال الفترة المقبلة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية زمنع الزيارات وكذلك التجمعات العائلية.
كورونا في مصر ..وفي تصريحات سابقة لمستشار الرئيس للصحة، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن ارتفاع أعداد المصابين بفيرسو كورونا يؤدي إلى زيادة العبء على الدولة من حيث زيادة الأسرة في المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها، مشيرًا إلى أن اللقاح يحمي بنسبة 90 % من كافة الفيروسات وليس فقط فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ19».
وأضاف أن مواجهة فيروس كورونا تتمثل أولا في اتباع كافة الاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة واستخدام الكحول وغسل الأيدي، والابتعاد عن الزحام، وغيرها من الإجراءات التي تنادي بها وزارة الصحة منذ انتشار الفيروس، موضحًا أن اللقاح هو من عوامل تفادي الإصابة خلال الفترة المقبلة.

كورونا في مصر.. السيناريوهات المتوقعة عند تجاوز عدد الإصابات 1000 حالة يوميا
كورونا في مصر.. السيناريوهات المتوقعة عند تجاوز عدد الإصابات 1000 حالة يوميا

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي للقاح فيروس كورونا المستجد، أمس الأحد.
وظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عدة صور تم نشرها عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وهو يتلقى اللقاح وذلك ضمن الحملة القومية لتطعيم المواطنين.
تلقي رئيس مجلس الوزراء، لقاح فيروس كورونا:
وفي نفس السياق، أعلنت الحكومة، اليوم الأثنين، عن تلقي الدكتور مصطقى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ19».

رئيس الوزراء يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.. صور

محمد كامل

زر الذهاب إلى الأعلى