الرئيسيةعربى و دولى

ضحايا الغواصة الأندونيسية… تفاصيل جديدة بعد العثور عليها

 

بدأت عمليات البحث عن الغواصة الأندونيسية مباشرة بعدما فقدت بما تضم من طاقم يعمل داخلها وذلك من 53 شخص ، حيث كان ذلك يوم الأربعاء الماضي ، ومن ثم تم الإعلان من قبل الحكومة أنها مفقودة وبالتزامن مع محاولة إيجادها مبكراً كان أهالي جميع هؤلاء الأشخاص بنتظرون العثور عليها لإنقاذ أقاربهم.

في حين أن هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة وبالفعل كان لديهم ما يكفيهم ولكن فقط لمدة 3 أيام وبعد مضي تلك المدة فقد الجميع الأمل من إمكانية العثور عليها من الأصل ، حتى في حالة العثور عليهم فإن الطاقم بالكامل سيكونوا توفوا نتيجة نقص الأكسجين.

والذي بالطبع لا يكون متوفر تحت أعماق البحر ، وهو الأمر الذي دفع الرئيس الأندونيسي أن يستبق الأمور ويقدم التعزية لجميع أهالي المتوفين من جميع أفراد الطاقم ، ومن ثم تم العثور عليها وإيجاد أمس الأحد.

و كانت مقسومة لثلاثة أجزاء مع وفاة 53 شخص من الطاقم ممن كانوا داخلها وذلك من الجميع بالكامل دون نجاة أي أحد على الرغم من أن عمليات البحث والتي كانت بنطاق واسع ضمن أخر مكان تم تسجيله من تواجدها فيه بدأت فور فقدانها.

واشترك في محاولة إيجادها مئات الرجال ممن هم تابعين للقوات العسكرية الاندونيسية وبهذا قد الإعلان من أنها أصبحت غارقة وليس مفقودة بعد تأكد الأمر حيث تم العثور عليها.

ضحايا الغواصة الأندونيسية
ضحايا الغواصة الأندونيسية

تفاصيل غرق الغواصة الأندونيسية

كانت تجري الغواصة الأندنسية ” كري نانغالا 402″ يوم الأربعاء الماضي بعض التدريبات الخاصة بالبحرية الأندنسية وكان ذلك بالقرب من أحد الجزر وذلك من خلال 53 شخص ضمن طاقم السفينة وبعد ذلك وبعد انتهاء فترة التدريب ، لم تعود مرة أخرى وبما تضم من طاقم.

الأمر الذي جعل القوات البحرية التابعة لتلك الدولة تعلن أنها مفقودة ، وبعد ذلك بدأت محاولات العثور عليها وإنقاذ جميع الأشخاص وكان ذلك في وسط ترقب شديد من أمل الكثير من العائلات في رؤية ذويهم ممن هم على وشك أن يلقوا حتفهم عند نفاذ الأكسجين.

فهم لديهم ما يكفي لمدة زمنية تقدر بثلاثة أيام فقط وبعد ذلك يصبح كل من كان عليها في عداد الموتى حتى إذا لم يتم إيجادها والتي هي في الأصل واحدة من 5 أخريات ضمن الأسطول البحري الأندونيسي ، واستمرت عمليات البحث بشكل متواصل حيث تم الإستعانة بإعداد كبيرة من الرجال.

ممن هم عسكرين يقدر عددهم بالمئات ، وبعد انتهاء المدة التي يمكن أن يكونوا فيها على قيد الحياة استمر البحث عليهم رغم ذلك في محاولة لمعرفة مكانهم وماذا أصابهم حتى يتم الإعلان عن غرقها بشكل مؤكد وأيضا مصير الطاقم ممن هم في داخلها من الوفاة.

ضحايا الغواصة الأندونيسية
ضحايا الغواصة الأندونيسية

كيفية العثور على الغواصة الأندونيسية المفقودة

واستطاعت القوات البحرية الأندنسية العثور على تلك الغواصة المفقودة وكان ذلك أمس الأحد وبالطبع بما يوجد داخلها من أشخاص ضمن طاقم السفينة ولكنهم كانوا قد فارقوا الحياة نتيجة نفاذ الأكسجين والذي كان يكفيهم حتى يوم السبت وتم الإعلان عن ذلك من قبل البحرية الأندونيسية

ولكنها كانت مقسومة لثلاثة أجزاء وفقاً لرئيس هيئة الأركان وبدأ الأمر من إيجادها ضمن البحث في المكان الذي كانت تؤدي التدريب فيه ومن ثم أمس وصلت إشارة من موقعها الذي غرقت فيه وكان هناك تعاون مشترك بين أحد الدول التي قدمت يد المساعدة للمشاركة في محاولة للعثور عليها.

وتلك الدولة كانت سنغافورة والتي بدورها وعندما تم تحديد المكان الذي استقرت فيه بعد الغرق أرسلت غواصة أخرى تابعة لها حتى يتم التأكد من أنها بالفعل موجودة وبعد ذلك تم تاكيد وإعلان أنها غرقت، وما تضم من طاقم وعددهم 53 شخص قد توافدوا بالكامل.

كما قد عثر على بعض سترات النجاة الخاص ببعض الأشخاص منهم بالقرب من الحطام وذلك بناء على قائد القوات المسلحة ، وذلك ضمن أول طقم في الأسطول البحري الأندونيسي يتوفي بذلك الشكل ، حيث أن ذلك ليس ضمن الأمور التي كانت ممكنة الحدوث في ذلك الجزء من آسيا.

ضحايا الغواصة الأندونيسية
ضحايا الغواصة الأندونيسية

إقرأ أيضاّ:

الغواصة s-43 الألمانية تصل قاعدة الإسكندرية وتنضم للقوات البحرية

إعلان غرق الغواصة الأندونيسية قبل إيجادها

كان الهدف من عمليات البحث على تلك الغواصة المفقودة هو محاولة إنقاذ جميع أفراد الطاقم ممن كانوا داخلها ، ولكن كانت لهم مدة محددة حتى يظلوا على قيد الحياة ، وبعد ذلك تغير الهدف وذلك من إعلان أنها بالفعل قد أصبحت غارقة وجميع الأشخاص قد توفوا.

ولكن قبل تأكيد الأمر استبق رئيس البلاد الأمور كونهم لا توجد لها فرصة للنجاة فاحتياطي الأكسجين قد نفذ ولذلك قام بتقديم التعزية لأهالي هولاء الأشخاص كونه أمر يحزن الجميع من المواطنين في أندونسيا وأيضا أشاد بهم من أنهم كانوا من الأفضل.

حيث كانوا يخدمون الوطن ولو على حسب أرواحهم ، أما الجزء والخاص بسبب غرق تلك الغواصة فهو لم يتم توضيحه والذي ربما يكون مجرد عطل تقني أصابها عند العودة بعد إنهاء التدريب.

زر الذهاب إلى الأعلى