منوعات و المرأة و الطفل

جميع أدعية ليلة النصف من رمضان 2021

 

ينتصف غدا الثلاثاء 27 أبريل 2021 شهر رمضان 1442، ويبحث الكثير من المواطنين عن أدعية منتصف شهر رمضان الكريم، وشهر رمضان مميز لدي المسلمون حول العالم من احتفالات و هو شهر نزل فيه القرآن وفرض فيه الصيام وفيه ليلة القدر المستجاب فيها الدعاء، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز أبرز أدعية شهر رمضان في السطور التالية

أدعية نصف رمضان 2021

1.يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل. ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه الذنوب، ما أخاف عسره، وتسهل لي ما أخاف حزونته.

2.يا غياثي عند كربتي، ويا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير.

3. ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع اموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين.

4.اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ.

5.اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، بمِثْلِهِ غيرَ أنَّ يَزِيدَ ليسَ في حَديثِهِ قَوْلُهُ: وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ.

ليلة النصف من رمضان
تمثل ليلة النصف من رمضان أهمية خاصة لدي المسلمين، فهي تعني انتصاف شهر رمضان الكريم وما يتبقي منه إلا القليل، ويبدأ المسلمون حول العالم بتكثيف الدعاء ومع اقتراب ليلة القدر المستجاب فيها الدعاء وهي في أواخر 10 ايام من شهر رمضان، يبدأ المسلمون حول العالم بالدعوة بشكل كبير حتي انتهاء شهر رمضان الكريم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى