الآن

امريكا : هدفنا من محادثات فيينا التوصل لاتفاق يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي

 

اكدت وزارة الخارجية الامريكية أن مشاركة الولايات المتحدة فى محادثات فيينا بهدف التوصل إلى اتفاق يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي بشكل نهائي .
وقالت الوزارة فى بيان اليوم الاثنين : من المتوقع أن يعود الوفد الأمريكي إلى فيينا غدا الثلاثاء لاستئناف المحادثات غير المباشرة مع إيران .
ومن ناحية اخري اكدت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاجون ” أن الامن القومي الامركيي يحتم التصدي لتهديدات إيران في البحر ولدعمها شبكات الإرهاب .
وقال مسؤول بالبنتاجون فى حديثه مع شبكة سكاى نيوز الاخبارية مساء اليوم الاثنين : أمننا القومي يحتم التصدي لتهديدات إيران في البحر ولدعمها شبكات الإرهاب وتطويرها صواريخ باليستية .
وكانت وزارة الدفاع الامريكية أعلنت أن قوارب تابعة لـ “للحرس الثوري الايراني” تحرّشت بسفينتين أمريكيتين في مياه الخليج قبل أسبوع .

امريكا : هدفنا من محادثات فيينا التوصل لاتفاق يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي

 

 

وقالت الوزارة فى بيان اليوم الاثنين : إن ” القوارب الإيرانية اقتربت إلى نحو 70 مترا من السفينتين الأمريكيتين وهو ما نأخذه على محمل الجد .
ومن ناحية اخري اعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين استئناف محادثات فيينا بشأن الملف النووي الإيراني غدا الثلاثاء .
وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الاثنين، أكد فى وقت سابق من اليوم أن”طهران تخوض المفاوضات النووية من منطلق قوة، وأن هناك تطورات ملموسة في اجتماعات فيينا”.
وقال روحاني: “كل الأطراف تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة علينا، لاسيما الولايات المتحدة نفسها”.
وأضاف: “نعيش فترة زمنية مهمة..مهمة”.
وفى وقت سابق صرح كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ومساعد وزير الخارجية عباس عراقجي : أن طهران “لن تسمح بإطالة أمد المباحثات النووية في العاصمة النمساوية فيينا”.
واضاف : “إيران ستنسحب من هذه المفاوضات اذا اتجهت نحو إهدار الوقت، ولم تلمس جدية الطرف الآخر”.
يشار إلى أن محادثات فيينا تهدف الى عودة الدول الغربية ومنها الولايات المتحدة واوروبا الي الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع طهران والذى انسحب منه الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب .
احمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى