أهل الفن

ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟

حلت نجمة جيل الثمانيات والتسعينات الفنانة سماح أنور ، ضيفه حلقة برنامج لحظات جريئة الذي يقدمه الإعلامي أحمد سالم على شاشة قناة القاهرة والناس في شهر رمضان 2021، وخلال حوارها معه أجابت عن سؤال سبب عدم إرتدائها الحجاب وعدم زواجها مرة أخرى حتى الآن، ويبدو أن تصريحاتها في هذا الصدد أثارت جدلاً كبيرًا بين الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ويستعرض موقع «الوكالة نيوز» لمتابعيه، أبرز تصريحات سماح أنور عن الحجاب والزواج ، وذلك خلال السطور المقبلة.

ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟
ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟

بوسي شلبي : ريا أبي راشد الأفضل في الخليج.. والحديدي تفوقها في مصر

تصريحات سماح أنور عن الحجاب

قالت الفنانة سماح أنور خلال حوارها مع الاعلامي أحمد سالم عند سؤالها عن سبب عدم ارتدائها للحجاب، أنها لم تقتنع بفكرة غطاء الشعر من الأساس، مشيرة إلى أن الشيوخ بني آدامين مثلنا فسروا آيات القرآن من فكرهم، وأنها فسرت الآيات بفكر آخر وبطريقتها، قائلة: «أغطي شعري ليه؟ ربنا خلق لي شعري فهل شعري هو المشكلة .. ولا عورتي هي اللي مشكلة أنا بشوف محجبات كتير في الشارع لابسين استرتش، هل ده يرضي ربنا؟».

ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟
الأعلامي أحمد سامي

وعن سؤالها بأن الأئمة أجمعوا على أن ارتداء الحجاب فرض، قالت: «الأئمة أجمعوا عليه لكن أنا بتكلم على ربنا، على القرآن قال إيه .. مين اللي فسر الكلام ده؟ الشيوخ يعني بني آدمين زيي، طب منا كمان بني آدم وفسرته بطريقة تانية»، على حسب قولها.

وبسؤال الإعلامي أحمد سالم عن الحجاب فرض أم لا، قالت: «أنا مليش دعوة بحكم الحجاب الديني، مليش علاقة بفرض ولا مش فرض، أنا بني آدمة عادية لو حطيت حاجة على شعري بتخنق، وربنا هو اللي هيحاسبني مش البني آدامين، وأنا مش بحب اللي يخوفني من ربنا، ربنا يتحب بس ميتخافش منه».

ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟
ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟

رامز جلال يسخر من محمد هاني: ننوس عين موسيماني

تصريحات سماح انور عن الزواج

وعلى جانب ثانٍ، قالت الفنانة سماح انور خلال حوارها مع الاعلامي أحمد سالم بأنها ليست مقتنعة بمشروع الزواج لأنه لم يأتي منه شيء إيجابي وأن الناس كلها بتبكِ وتشكو منه، فلماذا أتزوج كما أعربت عن سعادتها بعزوبيتها حاليا «مبسوطة إني سنجل.. بصحى وبنام براحتي» على حد قولها.

ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟
ماذا قالت الفنانة سماح أنور عن الحجاب؟

وبعد إنتهاء عرض البرنامج، وتداول المقطع التي عربت من خلاله عن رأيها في الحجاب والزواج، تعرضت الفنانة المصرية سماح أنور، لهجوم حاد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن إستيائهم وغضبهم منها ومن تصريحات التليفزيونية الأخيرة عن الحجاب.

من هي سماح انور ؟

ويذكر أن الفنانة سماح أنور هي مسلمة أسمها بكامل سماح انور عبد الله، ولدت في مدينة القاهرة عام 1965، ولدها هو الأديب انور عبد الله ووالدتها الفنانة القديرة سعاد حسين.

وكانت تزوجت سماح من الطيار عاطف فوزي سراً بدون علم أحد، لكنه توفي بعد حملها بأربع شهور وأنجبت أبنها الوحيد أدهم، وأنكرت إنجابه في البداية وادعت بأنها تبنته، ثم بعد ذلك اعترفت به واعتذرت له ولجماهيرها في عام 2004 من خلال إحدى البرامج التلفزيونية.

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية جامعة القاهرة، كانت تحب التمثيل منذ طفولتها وكان ولدها يشجعها على ذلك، وقدمت العديد من الأفلام والمسلسلات، مثل: «مسلسل الحرملك، أخو البنات، بيت القاصرات، يوميات زوجة مفروسة جدا الجزء الرابع، حلم الثراء الجميل، رجل في زمن العولمة، يوميات ونيس الجزء السابع والثامن، عالم بدون اسرار، سنبل بعد المليون، حارة الزعفران وغيرها من الأعمال».

ويذكر أن سماح توقفت عن التمثيل عام 1998، بسبب تعرضها لحادث سير، أجريت على إثره 42 عملية جراحية، وذلك جعلها تتوقف سنوات طويلة عن ظهورها على الشاشة التلفزيونية، حتى تعافت وعادت مرة أخرى لعالم الفن.

موعد عرض برنامج لحظات جريئة في رمضان 2021

ويذكر أن برنامج لحظات جريئة يقدمه الإعلامي أحمد سالم على شاشة قناة القاهرة والناس في رمضان 2021، في تمام الساعة الحادية عشر مساءٍ، ويمكن مشاهدته من خلال ضبط القناة على التردد التالي: 11750.

مفيد فوزي يتحدث عن قصة حبه الغامضة

زر الذهاب إلى الأعلى