الآنالرئيسية

الخارجية الأمريكية: هجوم الحوثيين على مأرب سيسبب معاناة إنسانية فادحة

أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، على أن على هجوم الحوثيين على مأرب سيسبب معاناة إنسانية فادحة.

وقال بلينكن علي تويتر: “اجتمعت اليوم مع المبعوث الأمريكي في اليمن تيم ليندركينج، مضيفا يجب على المجتمع الدولي أن يسأل نفسه لماذا يلجأ الحوثيون إلى الحل العسكري في هجومهم على مأرب، على الرغم من العواقب الإنسانية الفادحة”.

وفي السياق، تمكن الجيش اليمني بإسناد من طيران التحالف العربي من صد هجمات حوثية غرب محافظة مأرب، وقد أسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين.

وبحسب “مركز سبأ الإعلامي” ذكر مصدر عسكري أن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في جبهتي المشجح والكسارة بمأرب

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 50 مسلحاً حوثياً، لافتاً إلى أن مدفعية الجيش وطيران التحالف استهدفت تحركات وتعزيزات المليشيا ودمرت عدة آليات.

وأشار المصدر العسكري إلي أن مدفعية الجيش وطيران التحالف، استهدفت عدداً من المواقع والعربات الحوثية.

محاولات يائسة

وقد شنت ميليشيات الحوثي هجمات على مواقع تابعة لقوات الجيش والمقاومة في محاولات يائسة لتحقيق أي مكاسب على الأرض.
وعلي صعيد آخر، أكد عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني، الخميس، على أن الحوثيين تلقوا توجيهات إيرانية لإفشال المبادرة السعودية للحل في البلاد.

وقال المخلافي علي تويتر: “في الوقت الذي يترقب العالم الجهود الأممية والامريكية لوقف أطلاق النار وإحلال السلام في اليمن يتحشد محور الدمار الطائفي الإيراني وراء الحوثي لاحتلال مارب، المدينة الصغيرة التي اصبحت مأوى مليوني نازح من الموت الحوثي والتي تواجه مسنودة بإرادة اليمنيين وبتاريخ مجيد يمتد لألاف السنين”.

وأضاف: “التوجيهات الإيرانية واضحة لمليشيا الحوثي، لإفشال المبادرة السعودية، تماما كما كانت هذه التوجيهات في مشاورات الكويت السبب المباشر في رفض الحوثي التوقيع في أخر لحظة على ما تم التوصل إليه”.
الخارجية الأمريكية:برنامج إيران الصاروخي يشكل تحديًا لنا

زر الذهاب إلى الأعلى