الرئيسيةقبلي و بحري

تعرف على موعد ومكان جنازة الشيخ حافظ سلامة .. اليوم

رحل عن عالمنا مساء أمس الإثنين الشيخ حافظ سلامة عن عمر يناهز 96 عامًا، والذي يعد من رموز المقاومة الشعبية في مصر، خاصة بعد دوره في حرب الاستنزاف وصمود في مدينة السويس 100 يوم، والتزامن مع وفاته خيّم الحزن على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، وقام الكثير بنشر صوره ونعيه وتقديم العزاء لعائلته، ويرغب الكثير في المشاركة بجنازته وحضور عزائه، ولذلك تنشر «الوكالة نيوز» موعد ومكان جنازة الشيخ حافظ سلامة اليوم خلال الأسطر القادمة.

سبب وفاة الشيخ حافظ سلامة

توفي الشيخ حافظ سلامة داخل مستشفى الدمرداش بجوار مسجد النور بالعباسية في القاهرة، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كان يعاني في الفترة الأخيرة من ضيق التنفس وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم، كما أنه كان يعاني من مشاكل في القلب دخل على إثرها المستشفى حتى توفي وإنتقل إلى رحمة الله تعالى.

موعد ومكان جنازة الشيخ حافظ سلامة

وفي هذا السياق، قررت أسرة الشيخ الراحل حافظ سلامة، إقامة صلاة الجنازة عليه، اليوم الثلاثاء، في الجامع الكبير بمنطقة السلام1 بطريق السويس القاهرة، كما قررت عائلة الراحل عدم إقامة عزاء، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

من هو الشيخ حافظ سلامة ؟

الشيخ حافظ سلامة، اسمه كاملاً حافظ علي أحمد سلامة، وولد في محافظة السويس عام 1925م أثناء الاحتلال الإنجليزي في مصر، تعلم في الأزهر وأخذ في تثقيف نفسه في العلوم الشرعية، والثقافة العامة ودرس العديد من العلوم الدينية، حتى عمل في الأزهر واعظًا، بعدها أصبح مستشارًا لشيخ الأزهر لشؤون المعاهد الأزهرية حتى 1978.

وشارك في العديد من الجمعيات الخيرية في السويس، وكان له دور اجتماعي وسياسي ونضالي بارز، حيث ساهم في دعم المقاومة والمشاركة في العمليات الفدائية والتعبئة العامة للفدائيين، لذلك هو أحد أسباب عدم استسلام مدينة السويس عقب ما عرف بـ«الثغرة» خلال حرب أكتوبر عام 1973 ضد إسرائيل وصمود المدينة أمام الحصار.

ويذكر أن الشيخ حافظ سلامة، لم يتزوج في حياته، نظرا لأنه قرر التفرغ للعبادة والمدرسة الخاصة به التي يمتلكها.

بدون عزاء.. تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك

 

زر الذهاب إلى الأعلى