الآنالرئيسية

العراق: القبض على 13 ارهابي في نينوى

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، القبض على 13 إرهابي ينتمون لتنظيم داعش في محافظة نينوى.

وأصدر الجهاز بيان جاء فيه: “انه بهدف بسط واستتباب الامن في محافظة نينوى، تمكن ضباط جهاز الأمن الوطني وبعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية من إلقاء القبض على 13 عنصراً ارهابياً ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق متفرقة من احيائها، توزعوا بصفة مقاتلين في فرق (الفرقان، خالد ابن الوليد، مؤتة، نهاوند) المنضوية بما يسمى المعسكرات العامة”، وفقا للسومرية نيوز.

وأشار البيان إلى أنه “جرى تدوين اقوالهم اصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، واستهداف القوات الامنية اثناء معارك التحرير، وتم احالتهم جميعاً الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم”.

وفي السياق، تمكنت الشرطة العراقية، الاحد، من إلقاء القبض على مطلوبٍ بقضايا إرهابية في بغداد.

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية بيان جاء فيه، “تمكنت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية من إلقاء القبض على المطلوب (ح، ت، ر) الوارد اسمه ضمن قاعدة البيانات وفق المادة 4 إرهاب بالتنسيق مع شعبة استخبارات اللواء أثناء التفتيش في سيطرة الشهيد (رامي) بمنطقة الشعلة ببغداد”، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن “العناصر الأمنية المنتشرة للفوج الثالث اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية وضمن قاطع المسؤولية في منطقة “الفرات” ببغداد تمكنت من القاء القبض على شخص يقوم بالكتابة على دار أحد المواطنين العبارات: مطلوب دم، ومطلوب عشائرياً.”
وأوضح البيان أنه “تمَّت إحالتهما أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما”.
اصابة شخصين جراء الهجوم الصاروخي على قاعدة بلد الجوية العراقية

زر الذهاب إلى الأعلى