عربى و دولى

تونس: الكشف عن شبكة مختصة في تمويل عناصر إرهابية

تمكنت ادارة مكافحة الإرهاب التونسية بالتعاون مع النيابة العامة من الكشف عن شبكة مختصة في تمويل عناصر إرهابية متواجدة بمناطق النزاع المسلح تتزعمها امرأة تونسية وزوجها الأجنبي من جنسية عربية.

ووفقا لموقع نسمة التونسي، يقيم الزوجان بإحدى الدول الأوروبية، ويساعدهما في تونس ثلاث عناصر وهم رجلان وامرأة، وقد فر أحدهم هاربا.

وقد قامت القوات الأمنية بمداهمة وتفتيش منازل المتورطين، حيث تم العثور على أموال بالعملة المحلية والأجنبية بالإضافة إلى وثائق بنكية وبريدية خاصة بالتحويلات المالية.

وقد اعترف المتورطين بتمويل أكثر من 15 إرهابيا، وقد أمرت النيابة بإيداع أحدهما السجن والافراج عن المرأة الأخرى، وجاري البحث عن باق المتورطين في هذا النشاط الإرهابي، حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي.

وفي السياق، أعلن الأمن الوطني التونسي، الثلاثاء، عن إحباط هجوم وشيك على مقر أمني في صفاقس، وكشف وتفكيك خلية إرهابية.

وقال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني العميد وليد حكيمة لموقع موزاييك، أنه قد وردت معلومات استخباراتية، وتحرك على قوة من الامن تمكنت من إحباط المخطط الإرهابي.

وأضاف: تم إيقاف عناصر الخلية الإرهابية، وأظهرت التحقيقات انها تنتمي لتنظيم داعش، إلا أن التعجيل بإيقاف الخلية في الوقت المناسب حال دون تنفيذ المخطط الإرهابي.
وأكد العميد وليد حكيمة أنه تم ضبط كمية كبيرة من المواد المتفجرة والأجهزة الالكترونية، وقد أمرت نيابة مكافحة الإرهاب بالاحتفاظ بجميع الأطراف ومواصلة الأبحاث.
الأمن التونسي يعتقل شخصا على علاقة بمنفذ هجوم جنوب باريس

زر الذهاب إلى الأعلى