توك شو

التموين يوضح كيفية الاستفادة من المياه بشكل اقتصادي

أكد الدكتور وائل عباس معاون وزير التموين أنه استلم أمس 487 الف طن من القمح وهذا يعتبر مؤشر مبشر بالنسبه للموسم الحالي، و يؤكد إقبال جيد بالنسبة للمزارعين، ومن المتوقع استلام حوالي اربعه مليون طن في الموسم الحالي وتم تجهيز 450 موقع التي اشار لها معالي الوزير.

وشدد علي إنه تم تجهيز المواقع التي أشار لها الوزير، وتم تجهزها ومعاينتها واستلمها والقيام بالتعاون مع وزارة الزراعة والمالية، وبفرض حوالي 16 مليار جنية مصري لسداد كافة مستحقات المزارعين في خلال 72 ساعة.

وكشف عن وجود غرفة عمليات مشكلة للمديريات التي تشهد استقبال الأقماح في هذا الموسم، مؤكداً بقيام متابعة جميع مواقع الاستلام للتأكيد على كافة الإجراءات الاحترازية، سواء المزارعين أو الموردين للحفاظ على سلامة كافة الأطراف؛ لأن هذا الموضوع يشهد سلسلة توزيع وتوريد ضخمة.

وأعلن وائل عباس معاون وزير التموين بمداخله هاتفيه ببرنامج هذا الصباح مع الإعلامية (أسماء مصطفى) عن وجود غرفة عمليات تتابع التكدس أول بأول حتى لا يحدث تكدس رهيب أثناء التوزيع كما كان يحدث من قبل، وإذا حدث أي شيء يتم توزيع المزارعين على القوافل وأقرب مواقع موجوده داخل الاستلام للاقماح.

وشدد على تفهم الناس وعيون من اجراءات الاحترازيه والبيانات التي تصدر داخل غرفه العمليات الموجوده بالوزاره داخل المديريات التابعه وتقوم لجان الاستلام للتاكيد على استلام الاقماح بجوده عاليه وصوره جيده وعدم وجود شوائب بها وهذه اللجان مشكلة من جهات مختلفة.

وزير التموين: كفر الشيخ بها 10 مراكز مطورة ولا توجد ازمة في السلع الغذائية

يارا أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى