عربى و دولىالرئيسية

السفير الأمريكي بالعراق: ملتزمون بالشراكة مع بغداد

أكد السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر، اليوم الثلاثاء، في حوار لقناة العربية الإخبارية، على أن هناك التزام قوي بالشراكة بين بغداد وواشنطن.
وأشار تولر إلى أن تواجد القوات الامريكية في العراق بناء على طلب من الحكومة العراقية، مشددا على أن الهجمات ضد سفارتنا وقواعدنا استهداف لهيبة الدولة.
وقال تولر: إن الجهات التي تهاجم مصالحنا في العراق تتبع لإيران، حيث أن الأسلحة المستخدمة في مهاجمة مصالحنا هي إيرانية الصنع.
وأضاف: إن أجندات الميليشيات في العراق تأتي من الحرس الثوري الإيراني، مؤكدا على وقوف واشنطن ضد أنشطة طهران الخبيثة حتى تغير سلوكها.
وأوضح السفير الأميركي أن نشاط الميلشيات يقوض من سلطة الدولة العراقية، مشيرا إلى أنه لن يتم إغلاق السفارة الأميركية في بغداد.
وتابع تولر قائلا: إنه لا نية لزيادة عدد القوات الأميركية في العراق، معربا عن رفض واشنطن لأي تدخل خارجي في الشأن العراقي.
ورحب تولر بالانفتاح العراقي مع جواره العربي، كما أدان الهجمات التي تقوم بها الميليشيات ضد إقليم كردستان.
وفي السياق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، القبض على 13 إرهابي ينتمون لتنظيم داعش في محافظة نينوى.
وأصدر الجهاز بيان جاء فيه: “انه بهدف بسط واستتباب الامن في محافظة نينوى، تمكن ضباط جهاز الأمن الوطني وبعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية من إلقاء القبض على 13 عنصراً ارهابياً ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق متفرقة من احيائها، توزعوا بصفة مقاتلين في فرق (الفرقان، خالد ابن الوليد، مؤتة، نهاوند) المنضوية بما يسمى المعسكرات العامة”، وفقا للسومرية نيوز.
وأشار البيان إلى أنه “جرى تدوين اقوالهم اصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، واستهداف القوات الامنية اثناء معارك التحرير، وتم احالتهم جميعاً الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم”.
فاجعة مؤلمة.. تفاصيل حريق مستشفى ابن الخطيب بالعراق

زر الذهاب إلى الأعلى