الجريمةقبلي و بحري

تحرير 1232 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط (1232) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:-

ضبط (2 طن “مقطعات لحوم – كبدة “) .. يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (3 طن “مخللات” معبأة داخل براميل بدون بيانات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي – 2 طن ملح سياحات محظور استخدامه في الأغراض الغذائية) ومخصص للأغراض الصناعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات “بدون التراخيص”) بمحافظة الغربية.

ضبط (3,8 طن “تمور – سوبيا” معبأة داخل أجولة – 175 لفة “قمر الدين”) بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدي – بمحافظة القليوبية) لـ (استيلائه على 3876774 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء).

ضبط (مالك محل بدال تمويني – بمحافظة بالقاهرة) ، وبحوزته (1,4طن “سكر تمويني – 180 عبوة زيت تمويني” .. مخصصين ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للإتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت بـ 14960 جنيه).

ضبط (أمين عهدة فرع لإحدى شركات الجملة – بمحافظة الغربية) ، وبحوزته (1,25طن “سكر تمويني ” .. مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للإتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت بـ 10625جنيه).

ضبط (1,124,810 قطعة “مستلزمات طبية بيطرية” – 9,775 طن “فيتامينات – إضافات أعلاف”) بدون مستندات “مجهولة المصدر” يشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني وذات الأثر البالغ على الثروة الحيوانية والداجنة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن إحدى شركات تجارة المستلزمات البيطرية “بدون ترخيص”) بمحافظة القاهرة.

ضبط 29 قضية تموينية متنوعة خلال حملة مكبرة بالدقهلية

زر الذهاب إلى الأعلى