صحة

لماذا طالبت الصحة العالمية وقف برنامج مقالب بطولة «أنجلينا جولي»؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن رفضها لفكرة البرنامج المذاع في تونس وما يدور حوله من مشهد تمثيلي ومقلب، وعلى الفور طالبت بإنهاء عرض البرنامج وعدم استكمال باقي حلقاته، والذي قالت عنه إنه يشكل إساءة للمنظمات الأممية، حيث أنهم يقومون بخداع الضيوف في تقديم لقاح فيروس كورونا المستجد في دولة تونس لاحد الضيوف ومن ثم يقوموا بتمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح.

أثار برنامج مقالب يتم تصويره في دولة تونس العربية خلال شهر رمضان المبارك لعام 2021 حالة من الجدل العارم بين عدد كبير من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “فيسبوك” و”تويتر”، والتي تقدمه فتاة شابة شبيهه للنجمة العالمية أنجلينا جولي.

يدور البرنامج والمذاع على إحدى القنوات الفضائية قناة “نسمة”، على بث الرعب في نفوس الضيوف وذلك عن طريق استغلال إحدى شبيهات النجمة العالمية أنجلينا جولي في تقديم لقاح فيروس كورونا المستجد في دولة تونس لاحد الضيوف ومن ثم يقوموا بتمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز ما جاء حول برنامج المقالب المذاع في تونس والتي تقدمه فتاة شابة شبيهه للنجمة العالمية أنجلينا جولي، ولماذا طالبت منظمة الصحة العالمية بإنهاء عرض البرنامج وعدم استكمال باقي حلقاته، إليكم التفاصيل:

الصحة العالمية برنامج مقالب أنجلينا جولي

الصحة العالمية ووقف برنامج مقالب أنجلينا جولي

كشفت منظمة الصحة العالمية عن سبب طلبها بإنهاء عرض برنامج المقالب المقدم في تونس والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية قناة “نسمة”، وعدم استكمال باقي حلقاته، وهو بسبب استخدام القائمين على البرنامج لشعار المنظمة دون أخذ ترخيص أو إذن.

كما الصحة العالمية في رسالتها أن البرنامج يمثل استخفافًا بالجهود الدولية الكبيرة التي تقوم بها المنظمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى استغلال شغار المنظمة دون أخذ ترخيص أو إذن مسبق.

 أضافت منظمة الصحة العالمية أن ما يتم فعله في برنامج المقالب يشكل إساءة للمنظمات الأممية، حيث أنهم يقومون بخداع الضيوف في تقديم لقاح فيروس كورونا المستجد في دولة تونس لاحد الضيوف ومن ثم يقوموا بتمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح.

رد منتج برنامج المقالب على طلب منظمة الصحة العالمية

جاءت فكرة البرنامج المذاع في تونس على استغلال إحدى شبيهات الممثلة العالمية “أنجلينا جولي” لتقديم لقاح فيروس كورونا في “تونس” ثم تمثيل مشهد وفاة فور تلقيهم اللقاح، لبث الرعب في نفوس الضيوف.

قال منتج البرنامج “وليد الزريبي” في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ردًا على ما قالته منظمة الصحة العالمية عن البرنامج، معلقًا التالي: “هذي آخرتها منظمة الصحة العالمية تطالب بإيقاف بث الكاميرا الخفية في مراسلة رسمية لوزارة الخارجية”.

الصحة العالمية برنامج مقالب أنجلينا جولي

كشف وليد الزريبي عن جنسية الفتاة الشابة شبيهه الممثلة الأميركية العالمية أنجلينا جولي، والتي تقدم برنامج المقالب في تونس، وهى لينا ساندس، من أصل إسباني.

وضح الزريبي الفكرة التي يقوم عليها البرنامج، وهو برنامج مقالب يتم تصويره في تونس وتقوم لينا ساندس شبيه الأميركية العالمية أنجلينا جولي بالدخول المفاجئ على ضيف الحلقة وتقول إنها كمبعوثة من منظمة الصحة العالمية، والتي تعلن عن سبب زيارتها غير المعلنة إلى تونس وتؤكد أنها أحضرت 100 ألف جرعة من لقاح لفيروس كورونا لمساعدة البلاد على تخطي هذا الوباء.

تابع الزريبي قائلًا: “بعد أخذ اللقاح من طرف الضيف ومقدم البرنامج تتصاعد وتيرة الأحداث ويتظاهر بعض الحاضرين ممن تلقوا اللقاح بظهور أعراض خطيرة تصل حد الوفاة”، مشيرا إلى أن تلك الأحداث تعمل على بث الرعب في نفوس الضيوف وارباكهم وجعلتهم في حالة هستيرية.

ضيوف برنامج المقالب المذاع في تونس

الجدير بالذكر أن معد برنامج المقالب كان قد كشف في تصريحات سابقة له الفكرة التي يقوم عليها البرنامج، حيث وضح أن البرنامج يعمل على استضافة عدة شخصيات في مجالات شتى “سياسة، طب، رياضة، فن” لإجراء مقابلة تلفزيونية وفي الأثناء يتفاجأ الضيف بحضور الممثلة الأميركية أنجلينا جولي إلى الأستوديو كمبعوثة من منظمة الصحة العالمية، والتي والتي تعلن عن سبب زيارتها غير المعلنة إلى تونس وتؤكد أنها أحضرت 100 ألف جرعة من لقاح لفيروس كورونا لمساعدة البلاد على تخطي هذا الوباء.

الصحة العالمية : وضع كورونا فى الهند أكثر من مؤلم

زر الذهاب إلى الأعلى