استاذ اقتصاد: استقرار سيناء شكل أساسي لاستمرار عملية التنمية بها

قال محمود عنبر استاذ الاقتصاد، أن التنمية التي تحدث الان في سيناء أو في الدولة بشكل شامل هو من أصعب التطورات التي تقوم بيها الدولة، كما شبه أن هذه التنمية لا تقل مجهود عن الأجداد والآباء في تنميه الدولة المصرية.

وأكد أن مصر بدأت في محاوله في الاستقرار الأمني في سيناء، والهدف تنميه الدولة بشكل مستمر، والمشروعات التي تقوم بها الدولة تلعب دور استراتيجي في داخل مصر أو خارجها، هذه التنمية كانت على مراحل في بدايتها وكان من الصعب تحقيقها.

وقال إن من صعب البداية في التنمية الاقتصادية في سيناء، الا إذا توافر الأمن والاستقرار داخلها وان كلما زاد الأمن كلما أكد علي نجاح التنمية بشكل مستقر واستفادت منها الدولة لأن سيناء ذات مكانه كبيرة ودور أساسي داخل او خارج مصر.

واستكمل ان نتيجة هذا الاستقرار الأمني بها كانت العديد من الشهداء التي كانت تضحي بنفسها من أجل الاستقرار الأمني، وأكد على عدد المشاريع التي تم تنفيذها وهي ١٨تجمع سكاني، ١١ في شمال سيناء ويتم تنفيذ تجمعات في جنوب سيناء كل هذه الاستثمارات 7,8 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

وأشاد عبر مداخلته على قناة اكسترا نيوز أن ربع المشروعات التي تم في مصر كانت في سيناء وهي لان أن الوعي عن مكانتها واهميتها ومن عناصر التي تميزها.

استاذ اقتصاد: سيناء منجم من الثروات الكبيرة

ضحي حماد ابراهيم

زر الذهاب إلى الأعلى