ما هي الأماكن الأكثر إصابة بفيروس كورونا في مصر؟.. «الصحة» تجيب

يبحث الكثير من الأشخاص في مصر عن الأماكن الأكثر إصابة بفيروس كورونا، حتى يتجنب هذه الأماكن بقدر المستطاع في الموجه الثالثة التي ضربت البلاد مؤخرا، ويقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” الأماكن أكثر إصابة بفيروس كورونا في مصر في الأسطر المقبلة.

الأماكن الأكثر إصابة بفيروس كورونا

تحذر وزارة الصحة المصرية عن الأماكن الأكثر إصابة بفيروس كورونا هي: المتاجر، المولات، الجيم، الكيدز اريا، المسارح، السينما، المؤتمرات، القاعات، وصالونات الحلاقة والتجميل من الأماكن المغلقة.

وأضافت أيضاً المقاهي، والكافيهات، المطاعم، وقاعات الأفراح، والمناسبات، ويفضل علي المواطنين بأخذ الإجراءات الاحترازية الوقائية، لأن هذه الأماكن فرصة لانتشار فيروس الكورونا.

لقاح فيروس كورونا

وكانت أعلنت هيئة الدواء المصرية أمس الأثنين ، اعطاء الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح “كورونا فاك” الصيني المضاد لفيروس كورونا، كما وقعت الحكومة يوم الأربعاء الماضي اتفاقيتين مع شركة “سينوفاك الصينية”، لتحصل مصر علي حق تصنيع اللقاح سينوفاك محلياً.

وعلى ذلك، أعلن الصندوق الروسي يوم الخميس الاتفاق مع شركة “مينا فارم” المصرية علي إنتاج أكثر من 40 مليون جرعة من اللقاح الروسي.

أعراض فيروس كورونا الموجة الثالثة

ويذكر أن أعراض فيروس كورونا، هي السعال الجاف، الحمي، وفقدان حاسة الشم أو التذوق، كانت هذه الأعراض معروفة لإصابة بفيروس كورونا المستجد ، ولكن هذه الأعراض تغيرات الأن في الموجه الثالثة، وفقا لما رصده الأطباء في المستشفيات العزل من محافظات مصر، فان أبرزها الأعراض الجديدة بالموجة الثالثة هي:

التهابات العين، وعدم التوازن بشكل عام، وتأثر عصب السمع، علاوة علي الحساسية الجلدية (الطفح الجلدي)، وخاصة لدي الإصابات بين الأطفال.

وترتبط مستجدات الموجة الحالية، بتغير في الحالة الإكلينيكية للمرض بشكل سريع ومفاجئ، حيث تسوء الحالة الصحية لبعض المرضي من 12 إلي 48 ساعة فقط من الإصابة بكورونا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت أمس الإثنين، تسجيل 991 حالة جديدة ثبتت إيجابية.

موعد انتهاء الموجة الثالثة

قالت مصادر أن الموجة الثالثة لكورونا تشبه الموجة الثانية، ومن المتوقع أن يكون هناك شهر وسترتفع اعداد الإصابات، وشهرين للانتهاء الموجة بشكل كامل.

نصائح وزارة الصحة للمصريين

وفي هذا السياق، تنصح وزارة الصحة المصرية الشعب المصري، بأن يلتزم بارتداء الكمامة، وضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من أجل حماية كل من تحب من خطر فيروس كورونا “كوفيد- 19”.

كتب: كريم أحمد جميل

زر الذهاب إلى الأعلى