حقيقة ارتفاع أسعار السلع الغذائية نتيجة زيادة البنزين

انتشر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بارتفاع أسعار السلع الغذائية نتيجة زيادة أسعار البنزين، ويعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» في الفقرات التالية، حقيقة ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

حقيقة ارتفاع أسعار السلع الغذائية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، نبأ ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية نتيجة زيادة أسعار البنزين، وأشار إلى ثبات أسعار السلع الأساسية بكافة منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية، وأيضا فروع مشروع جمعيتي بدون أي زيادة، وأنها تطرح السلع أقل من مثيلاتها بمقدار 15%، وتصل ايضا بعض السلع إلى التخفيضات بنسبة 25%، وذلك مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة.

وفى جانب اخر، علق وزير التموين على تشديد الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بجميع المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

وفي ذلك الإطار، تم صرف ما يقرب من 90% من الحصص التموينية عن شهر أبريل 2021، وذلك حيث يتم صرف نحو 28 سلعة ضمن المقررات التموينية وتكون من ضمنها السلع الأساسية «الزيت، السكر، الأرز، المكرونة»، ويقوم المواطن بالاختيار من بينها بحرية، وذلك تفضيلا عن ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك يكون على مستوي الجمهورية، وذلك اضافة إلى تواجد كميات كبيرة من مستلزمات وأساسيات شهر رمضان، بالمجمعات الاستهلاكية، والتي يصل عددها إلى 1350 مجمع في مختلف المحافظات.

أسعار البنزين الجديدة في ابريل 2021

وكانت ارتفعت اسعار البنزين شهر ابريل 2021، لنحو 6.25 للتر بنزين 80، و 7.50 للتر بنزين 92، 8.50 للتر بنزين 95، و6.75 للتر السولار، وفقاً لأخر قرارات لجنة تسعير البنزين التلقائية في اجتماعها الربع سنوي الذى يعقد كل ثلاثة اشهر.

شرطة التموين: ضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية بـ5 محافظات

زر الذهاب إلى الأعلى