ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني سنوات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021، بعد قرار الوزارة بإنهاء العام الدراسي بعد انتهاء امتحانات شهر إبريل لكافة المراحل التعليمية ماعدا الصفين الثالث الاعدادي والثالث الثانوي.

ضوابط تقييم طلاب  التعليم الفني للفصل الدراسي الثاني

–  ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021.

– بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني.

–  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك.

–  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

–  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا.

–  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.

وأشار الدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات عمارة ، إلي أنه تم تدريب 95 الف معلم وموجهي بالتعليم الفني علي منصة ادومودو الالكترونية ،من إجمالي 140 معلم وموجهي بالتعليم الفني ، وكيفية الشرح للطلاب وفقاً للمنظومة الالكترونية الجديدة ، وبالتوازي لهذا تم إنتاج أكثر من500 فيديو تعليمي خاص بقناة التعليم الفني علي موقع ” اليوتيوب ” التابع لقطاع التعليم الفني ، من قبل المعلمين المتخصصين لشرح المواد المختلفة بالتعليم الفني .

وأضاف  أنه تم إنتاج 850 فيديو تعليمي لعرضه علي القناة المستقلة للتعليم الفني ،وجاري العمل علي انتاج المزيد من الفيديوهات التعليمية ، ولفت عمارة ، الي ان جميع الفيديوهات التعليمية التي تم انتاجها تغطي جميع الصفوف الدراسية بالتعليم الفني في كافة التخصصات النوعية ( صناعي _ تجاري _ زراعي _ فندقي ) .

أوضح أن القناة المستقلة ستبث طوال 8 ساعات يومياً لشرح المناهج ، مع بث 8 ساعات إضافية كإعادة لشرح المناهج حتي يتثنى جميع الطلاب من متابعتها.

جدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت تطبيق نظام التعليم الهجين في منظومة التعليم المصرية في ظل استمرار جائحة كورونا، حيث يجمع النظام بين الحضور المدرسي وتطبيق منظومة التعليم عن بعد، لتعتمد في الأساس على شرح المناهج التعليمية عبر القنوات التعليمية بالتليفزيون المصري، إضافة للمنصات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالمجان، إضافة إلى توفير محتوى بنك المعرفة .

قناة قطاع التعليم الفني التعليم الصناعي

قناة قطاع التعليم الفني التعليم الزراعي

قناة قطاع التعليم الفني التعليم التجاري

قناة قطاع التعليم الفني التعليم الفندقي

قناة قطاع التعليم الفني للمواد الثقافية

الأزهر للفتوي يفسر ضوابط التوبة النصوحة

زر الذهاب إلى الأعلى