الكرملين: لم نرد رسميا على الاقتراح الأمريكي بعقد قمة بين بوتين وبايدن

أكد القصر الرئاسي الروسي “الكرملين“، اليوم الاربعاء، على أنه لم يرد رسميا على الاقتراح الأميركي بعقد قمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

وأشار الكرملين إلى أن فكرة اللقاء بين بوتين وبايدن تتطلب دراسة عميقة.
وفي السياق، أعلن القصر الرئاسي الروسي “الكرملين”، أول أمس الاثنين، عن بحث اقتراح الاجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا على أنه لم يتم تحديد مكان وموعد اللقاء بعد.

وأكد الكرملين على أنه هناك العديد من الملفات التي يجب بحثها قبل تنظيم لقاء بوتين ببايدن.
وقد صرح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، الاحد، أنه قد يعقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن في يونيو القادم، ولكن اللقاء متوقف على كثير من العوامل.

وعلي صعيد أخر، أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) عن أنه من المبكر الحديث عن عقد قمة بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي جو بايدن.

وأشار الكرملين إلى أنه يدرس المقترح الأميركي بعقد قمة بين الطرفين في دولة محايدة.
وقد أعلن القصر الرئاسي الروسي (الكرملين) أن الرئيس الامريكي جو بايدن طلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي أمس الثلاثاء تطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن والتعاون بين البلدين في كثير من الملفات منها الحد من التسلح وبرنامج إيران النووي وافغانستان وملف تغيير المناخ.

وذكر الكرملين في بيان أن الرئيس بايدن اقترح عقد اجتماع رفيع المستوى مع بوتين، دون الكشف عن رد الرئيس الروسي على هذا الطلب، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
كما أوضح الكرملين أن الاتصال جاء بمبادرة من واشنطن وأن الرئيس الروسي عرض وجهات نظره بشأن شرق اوكرانيا.
الكرملين: طرد الدبلوماسيين الروس من براغ عمل استفزازي

زر الذهاب إلى الأعلى