مستشار الرئيس: لا مشكلة مالية في الحصول على اللقاحات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن طريقة انتشار فيروس كورونا المستجد لا تتغير، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن البعض قد يحملون الفيروس دون أن تظهر أي أعراض عليهم.

وأضاف تاج الدين ، أنه يجب التركيز والتوعية والالتزام بكل الوسائل الاحترازية والوقائية، مشيرًا إلى أن المصاب الواحد قد ينقل العدوى إلى 5 أشخاص، ولذلك فإن الدولة المصرية تحرص على توازن شديد الدقة بين مصلحة المواطنين والحالة الاقتصادية.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: “لازم نلتزم، ومش مطلوب أبدا إن الأعداد تتزايد أو الضغط يزيد على القطاع الطبي، فالمرضى يعانون معاناة شديدة، وعندما يصاب شخص فإنه ينقل العدوى إلى أهل بيته في معظم الأحيان”.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صباح الخير يا مصر المعروض علي شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية أن الدولة المصرية تسعى للحصول على أكبر قدر من اللقاحات لتطعيم المواطنين في مصر ضد كورونا: “لا مشكلة مالية في الحصول على اللقاحات، واستطعنا توفير كميات كبيرة من اللقاحات، وهناك نوع من العجز العالمي في إنتاج اللقاحات، والدول المنتجة استحذوت على كميات ضخمة منها، لكننا نسعى إلى كميات إضافية منها”.

مستشار الرئيس : مصر تنوى صناعة علاج لڤيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى