بعد خسارة نصف نهائي السلة.. 27 ابريل تاريخ اسود في حياة الزمالك

بعد انتهاء فجر يوم الثلاثاء مساء أمس الموافق 27 ابريل 2021، والذي أصبح به ذكرى سيئة حزينة لعشاق ومتابعي ألعاب الصالات بنادي الزمالك بعد خسارة جميع المباريات والغريب في الأمر إنها مباريات هامة في طريق البطولة.

تاريخ كئيب

التاريخ الكئيب لعشاق الفارس الأبيض هو السابع والعشرين بشهادة الأرقام والاقصاءات المتتالية كلما حل هذا التاريخ إذ خسر الزمالك نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري أمام الترجي التونسي بثلاثية نظيفة وكان الشوط الأخير صعب للغاية على الزملكاوية بعد خسارته بنتيجة كبيرة وهي “25 – 10”.

وهذه الخسارة لن تكتفي باقصاء الفارس الأبيض من البطولة فقط، بل ودع أيضا “الفارس الأبيض، المنافسة على لقب دوري عمومي سيدات اليد وكانت الخسارة أمام الغريم التقليدي وبفارق كبير وهو 10 أهداف حيث انتهت المباراة بنتيجة 29 – 19.

وإختتم عشاق البيت الأبيض يوهم الكارثي بخسارة جديد داخل ملعب الصالات ولكن هذه المرة أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي ولكن هذه المرة بنصف نهائي كأس مصر لرجال كرة السلة حيث فاز “المارد الأحمر” بنتيجة 85 – 80 ونجح في الصعود لنهائي البطولة ليواجه نظيره الاتحاد السكندري مساء الخميس في المباراة النهائية.

وإذ خرجنا من لعبة الصالات بشكل عام وانتقالنا إلى كرة القدم سنجد أيضا أن رفقاء شيكابالا سيعانون الكثير مع ذكرى يوم 27 حيث إن الفريق خسر بطولة إفريقيا لكرة القدم يوم 27 نوفمبر 2020 بهدف لمحمد مجدي أفشة وهو الهدف الذي لقب بـ”القاضية ممكن”.

والجدير بالذكر أن المارد الأحمر قد صعد للدور لنهائي بطولة كأس مصر بعد أن أقصى الزمالك في نصف النهائي بعد أن تغلب الأخير علي الطيران من البطولة بنتيجة 78 / 54، فيما صعد الأهلي لنصف النهائي بعد الفوز على فريق أصحاب الجياد بنتيجة 86 – 48.

مبارة الغريمين

من المعروف أن المواجهة بين قطبي الشارع المصري الأهلي و الزمالك قد أقيمت في تمام الحادية عشر مساء على مجمع صالات الشباب و الرياضة بالسادس من أكتوبر ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر.

مواجهات الأهلي و الزمالك في ألعاب الصالات

ومن المعلن لدى الجميع أن الاتحاد التابع لكرة السلة قد قرر إقامة المباريات بدون حضور جماهيرى، خاصة أن مباراة الفريقين السابقة فى بطولة الدورى شهدت أزمة كبرى وهى تواجد الجماهير فى صالة عبد الرحمن فوزى، قبل أن يصدر الإتحاد قراره بفوز المارد الأحمر على الزمالك بنتيجة 20 – 0 .

تألق احمر في دوري السلة

المواجهة بين الأحمر والأبيض في نهائي كأس مصر شهدت تألق كبير من حراس القطبين، خاصة محمد عصام الطيار، حارس مرمى النادي الأهلي بصد ركلات جزاء، حيث ساهم بشكل كبير في حفاظ المارد الأحمر على التقدم.

ومن المعروف أيضا أن المارد الأحمر قد كشف عن قائمة الفريق لتكون كما يلي؛ عبد الرحمن طه، أحمد عادل، محمود محمد، محمد ابراهيم، أحمد هشام سيسا، إسلام حسن ، أحمد محمد راضي، عبد العزيز إيهاب، ، عمر ياسين، محسن رمضان، أسامه الجزيري، محمد عصام الطيار، ممدوح طه، عمر خالد، عبد الرحمن علي .

وبشأن قائمة الزمالك التي خاصت مواجهة قمة اليد، جاءت كما يلي؛ أحمد الأحمر ، محمود خليل، هشام السبكى، مصطفي خليل، محمد علاء لوكا، أحمد حسام ، يحيى الدرع، محمد على ، مازن رضا، إبراهيم العربي، أكرم يسري، مصطفى بشير، حازم ممدوح، خالد وليد، وسام نوار، عمر الوكيل، أحمد مؤمن صفا، علي هشام نصر، مصطفي خليل، محمد علاء لوكا، أحمد حسام ، يحيى الدرع، محمد على ، مازن رضا، إبراهيم العربي، أكرم يسري، مصطفى بشير، حازم ممدوح، خالد وليد، وسام نوار.

الزمالك يهزم الأهلي ويتوج ببطولة دوري الجمهورية السلة تحت ٢٠ سنة

زر الذهاب إلى الأعلى