5 فئات مستثناة من إجازة عيد العمال وشم النسيم .. تعرف عليهم

قررت الحكومة المصرية اليوم إعطاء العاملين في القطاع العام والخاص اجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام متتالية بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال، ويوم شم النسيم، والتي تبدأ من يوم 29 أبريل وحتى يوم 3 مايو 2021، ولكن استثنى من ذلك القرار عدة فئات ينشرها لكم موقع الوكالة نيوز في السطور المقبلة.

موعد إجازة عيد العمال 2021

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، عن موعد إجازة عيد العمال، والتي من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 1 مايو 2021، ونص قرار الوزارة أن يكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في جميع الوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع العام، والقطاع الخاص.

ويحتفل المواطنين في أول يوم من شهر مايو في كل عام، بمناسبة عيد العمال العالمي، وهو يوم مخصص لدعم العمال والاحتفال بالنضالات والتضحيات التي قدموها على مدى السنوات الماضية.

موعد إجازة شم النسيم 2021

كما قرر رئيس الوزراء المصري، تعطيل العمل يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021، وسيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة شم النسيم، في نفس الهيئات والمؤسسات السابق ذكرها.

وفي هذا السياق، قرر أيضا رئيس مجلس الوزراء، تعطيل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين، واتخذ القرار كإجراء احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا، وذلك في نفس الهيئات السابق ذكرها أيضا.

الفئات المستثناة من قرار تعطيل يوم الأحد

ولكن أستثنى رئيس الوزراء، من قرار تعطيل العمل يوم الأحد، عدد من العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة، وهم:

– خدمات النقل.
– الإسعاف.
– والعاملين المستشفيات.
– وكذلك خدمات المياه والصرف الصحي.
– وأيضا العملين بالكهرباء.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، كان أصدر قرارا بأن يكون يوم الخميس، الموافق 29 أبريل 2021، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من يوم الأحد، 25 أبريل، وسوف يحصل المصريين في هذا اليوم على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ليظل هذا اليوم ذكرى خالدة كل عام في ذهن المصريين.

وكانت قررات الحكومة المصرية ترحيل جميع الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع، لتكون الإجازات في أيام الخميس والجمعة والسبت، وذلك لإعطاء المزيد من الإجازات المتتالية لجميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة، ولقضاء وقت أطول مع العائلة.

إجازات شهر مايو 2021

ويذكر أن عدد أيام إجازات شهر مايو 2021 ستة أيام للقطاع الحكومي أي لجميع المصريين العاملين بالحكومة، أولها سيكون يوم السبت الموافق 1 مايو، وذلك بمناسبة عيد العمال، كما يأتي يوم الإثنين 3 مايو اجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، وأيضا ستكون أيام 13 و14 و15 و16 مايو اجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام 2021.

أما بالنسبة للقطاع الخاص ستكون أيام إجازات شهر مايو 2021 خمسة أيام فقط، وهم يومي عيد العمال، وشم النسيم، وثلاثة أيام إجازة عيد الفطر المبارك، والذي سيكون يوم الخميس 13 مايو المقبل.

قبل شم النسيم 2021 .. تعرف على أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق

زر الذهاب إلى الأعلى