بعد تجاوز عدد الإصابات 1000.. كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة؟

كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة؟، الأكثر بحثا على موقع جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سجلت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء 1003 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي لإصابات كورونا في مصر لـ 224517 من ضمنهم 168665 حالة تم شفاؤها، و13168 حالة وفاة، وسط تحذيرات من الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وفي ظل تخوفات كبيرة من انتشار الفيروس خلال الأيام المقبلة، يبحث الكثير عن طرق للوقاية من الفيروس التاجي، والذي تم التأكيد على قوته وشراسته في الموجة الثالثة.

وفي السطور التالية نعرض أبرز النصائح للحماية من فيروس كورونا:

كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة؟

1- تعتبر الموجة الثالثة لفيروس كورونا أشد فتكًا مما سبق، وقد حذرت السلطات الهندية من أن الموجة الثالثة تنتشر بمرتين ونصف مما كانت عليه، مما يؤدي إلى حصد أرواح كثيرة.

2- كشفت الصحة العالمية عن أهم النصائح للحماية من فيروس كورونا وأهمها هو التباعد الاجتماعي حيث أنه من المفترض الابتعاد قدر من الإمكان عن الأشخاص وعدم ملامستهم أو السلام عليهم بالأيدي.

3- وجاءت من أهم النصائح للوقاية من فيروس كورونا هو استخدام الكحول على اليد وارتداء الماسك، وذلك للحفاظ على الوجه واليدين خارج المنزل من التعرض لأي عدوى فيروسية.

4- إذا هاجمك السعال أو العطس عليك أن تستخدم ثنية المرفق أو في منديل ورقي ومن ثم إلقاء المنديل في سلة المهملات حتى لا يتعرض الآخرين إلى الإصابة.

5- إذا تم الاشتباه في إصابتك بفيروس كورونا، فعليك إبلاغ كافة المحطين بك والذين  تم الاختلاط معهم لكي يتجنبوا التعامل مع آخرين حتى لا يصاب عدد كبير بفيروس كورونا.

6- تجنب لمس الوجه والعين والأنف، وذلك لأن الفيروسات التاجية تبقى فترة طويلة على الأيدي إذا لم يتم قتل الفيروس سواء بالكحول أو بالماء والصابون.

7- جنب الأماكن المزدحمة والمغلقة، فيجب الجلوس في أماكن جيدة التهوية للحصول على أكبر قدر من الهواء النقي، وعدم الجلوس في أماكن مزدحمة حتى لا يتم تبادل الهواء الممزوج بالعدوى التنفسية.

8- إذا تدهورت حالتك الصحية أو كنت تعاني من حمى وسعال شديد وارتفاع في درجات الحرارة فعليك الذهاب مباشرة إلى أقرب مستشفى عزل، أو الاتصال بالطبيب المعالج و اتباع كافة التنبيهات.

كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة

تحذيرات من الوضع الوبائي في مصر خلال الأيام المقبلة:

حذر الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، من الوضع الوبائي في مصر خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن مصر ستتعرض خلال الـ 10 أيام المقبلة لذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وهي الأشد فتكًا مما سبق.

وأضاف أستاذ علم اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، خلال تصريحات تليفزيونية، أن انتشار الفيروس في الموجة الثالثة سيكون أكثر مما كان عليه خلال الموجتين السابقتين، لافتًا إلى أن التحور الذي يشهده الفيروس حاليًا أشد فتكًا بمرتين ونصف مما كان عليه الفيروس فيما قبل.

وتابع «عنان»، أن احتمالات نهاية الفيروس والقضاء عليه نهائيًا هو أمر غير صحيح، متوقعًا أنه من الممكن أن تنكسر ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا خلال الـ 5 أو 7 أسابيع المقبلة، محذرًا المواطنين من التهاون في اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الأشد شراسة.. نداءات للمواطنين لاتباع الاجراءات الاحترازية:

وفي نفس السياق، وجه الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عدة نصائح للمواطنين بشأن الموجة الثالثة لفيروس كورونا، عبر منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقال جمال شعبان في منشوره: « الموجة الثالثة من كورونا هي الأشد شراسة وكل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه ولا تنخدعوا بتصريحات بعض وزراء الصحة في العالم الثالث فإنها عارية من الصحة، عليكم بالإجراءات الاحترازية واللقاح لمن استطاع إليه سبيلا حفظ الله مصر حفظ الله الجميع».

كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة

إجراءات احترازية شديدة من الحكومة لمواجهة فيروس كورونا:

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي مع المحافظين، على تشديد الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك تطبيق الغرامة الفورية عند عدم ارتداء الكمامة، مشيرًا إلى أن دخول الموجة الثالثة إلى مصر يعتبر خطر لابد من مواجهته

وفي نفس السياق، حذرت وزارة الصحة من ارتفاع إصابات فيروس كورونا لما كانت من قبل بسبب دخول الموجة الثالثة من الفيروس، مشيرةً إلى أن انتشار الفيروس وزيادة الأعداد يرجع إلى مدى حرص المواطنين على تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

محمد كامل

الصحة العالمية: ارتفاع مقلق لحالات الإصابة بكورونا في أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى