اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيف تفرق بين أعراض برد الصيف وكورونا الجديدة؟

ما زال الكثير من المواطنين يختطلون بين أعراض كورونا والبرد بالرغم من مرور أكثر من عام ونصف على انتشار فيروس كورونا في العالم، وبمجرد الشعور بأعراض البرد المتعارف عليها، يقلق المريض في إصابته بهذا الوباء اللعين، ولذلك نستعرض لكم الفرق بينهم، وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة مؤخرا.

أعراض كورونا الجديدة

يعد ارتفاع درجات الحرارة والسعال والجاف، والحمى، وفقدان حاسة الشم أو التذوق، وضيق التنفس، هي الأعراض الشائعة التي ظهرت في الموجه الأولى للفيروس. كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة بينما جاءت الأعراض في الموجة الثانية، في اوجاع البطن متمثلة فى النزلات المعوية، والإسهال، القيء، والمغص الكلوي مع أعراض سبق ذكرها في الموجة الأولى. ولكن تغيرت أعراض فيروس كورونا تزامنا مع الموجة الثالثة أو مع ظهور الموجة الجديدة للوباء في مصر، والاعراض هي ألم شديد في الظهر وعضلات الساقين، علاوة على الصداع الشديد، ثم بعد أيام قليلة تظهر أعراض التهاب في الأذن الوسطى، تسارع في ضربات القلب، والجلطة في المخ، جلطة في القلب، التهاب في الغدة النكافية، النخاع الشوكي بعد الإصابة بالفيروس، وشملت الأعراض أيصا الشلل وخلل العضلة العاصرة أو الأمعاء التهابات بالعين، وعدم التوازن بشكل عام، وتأثر عصب السمع، علاوة على الحساسية الجلدية الطفح الجلدي، وخاصة لدى الإصابات بين الأطفال، وكذلك يصطحب كل ذلك اعراض كورونا الأولى المتمثلة في الحمى والشعور بالقشعريرة، والسعال جاف، وضيق في التنفس.

أعراض برد الصيف أو الانفلونزا

أما أعراض برد الصيف أو الانفلونزا، هي الشعور بلتعب الشديد، وآلالام في أنحاء متفرقة من الجسم، والصداع الخفيف، والتهاب الحلق، وسيلان أو انسداد في الأنف، واحتقان في جيوب الأنفية، سعال خفيف، العطس، عيون دامعة، ويءكر أن نزلة البرد تستمر في المتوسط ​​من 7 إلى 10 أيام. تجاوز عدد إصابات كورونا 1000 حالة يوميًا

أعراض الأنفلونزا الموسمية

أما أعراض الانفلونزا الموسمية هي الإصابة بالحمى، والشعور بالقشعريرة، والسعال جاف، والإعياء، واوجاع والآم في الجسم، سيلان أو انسداد الأنف، التهاب الحلق، الإسهال، خاصة عند الأطفال على عكس نزلات البرد، ولذلك يجب التطعيم لأنه الوسيلة الجيدة للوقاية من الأنفلونزا.

أعراض الحساسية الموسمية

بينما تكون أعراض الحساسية الموسمية هي سيلان في الأنف وحكة في العين والحلق والجيوب الأنفية وقنوات الأذن، التعب الشدشد، السعال، العطس، سيلان أو انسداد الأنف، عيون دامعة، الصداع، ضيق في التنفس. بعد تجاوز عدد الإصابات 1000.. كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا في الموجة الثالثة؟