اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

جيمس إف: إسرائيل تتبع سياسات الفصل العنصري ضد الفلسطينيين

1
1

صرحت منظمة (هيومن رايتس ووتش) برئاسة جيمس إف باتهاماتها لإسرائيل بإتباع سياسات الفصل العنصري والاضطهاد ضد المواطنين الفلسطينيين، ضد الأقليات العربية.

أصدرت منظمة (هيومن رايتس ووتش) تقرير 213 صفحة شرحت فيه انتهاك إسرائيل سياسات فصل عنصري واضطهاد معاملة المواطنين في فلسطين والأقليات العربيه؛ لتبلغ حد الجرائم ضد الإنسانية .

قال جيمس إف رئيس منظمة (هيومن رايتس ووتش): أن التقرير الذي نشرته المنظمة لا يشبه إسرائيل بجنوب إفريقيا إبان فترة الفصل العنصري ، إنما هدفه تقييم الأفعال والسياسات ، إذا كانت تمثل تمييزاً عنصريًا بحسب تعريف القانون الدولي.

ذكر التقرير الذي قدمته منظمة (هيومن رايتس ووتش) برئاسة جيمس إف، أن السلطات الإسرائيلية ترتكب مجموعة من الانتهاكات ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ، تشمل مصادرة الأراضي علي نطاق واسع ، الحرمان من حقوق الإقامة ، تعليق الحقوق المدنية الأساسية ، بشكل يمثل انتهاكاً خطيراً للحقوق الأساسية الفلسطينية.

أردف جيمس إف رئيس منظمة هيومن رايتس ووتش أن التقرير جاء استناداً للتعريف الوارد في اتفاقية الفصل العنصري عام 1973 ، كما أوضحت الأبحاث التي قامت بها المنظمة أن إسرائيل ارتكبت جريمتي الفصل العنصري ، الاضطهاد ضد الإنسانية.

أشارت وزارة الخارجية برئاسة بنيامين نتنياهو إلي رفضها ما جاء في تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش ، كما وصفته بأنه غير صحيح ، و غير متسق مع المنطق.

أكد جيمس إف رئيس منظمة هيومن رايتس ووتش مع الإعلامية لارا نبهان علي قناة العربية ، أن المنظمة ستأخذ التقرير ضد إسرائيل ؛ لوقف جريمة الفصل العنصري ، استخدام سياسة الضغط الدولي علي إسرائيل حيث أن هذا التقرير شهادة دولية قوية ، حقيقية ضد إسرائيل .

الاحتلال الإسرائيلي يجرف أراضي الفلسطينيين فى بلدة بروقين

ميريهان جمال