ولي عهد أبوظبي: القيادة السعودية تعرف طريقها جيدا نحو المستقبل المشرق

أكد ولي عهد أو ظبي الشيخ محمد بن زايد أن القيادة في السعودية تعرف طريقها جيدا نحو المستقبل المشرق للمملكة .

وقال بن زايد في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم الاربعاء : الحديث التلفزيوني لأخي الأمير محمد بن سلمان عبر عن مواقف متزنة، وأفكار عميقة، ورؤى حكيمة، وطموح بحجم المملكة وقدراتها وتاريخها وموقعها في المنطقة والعالم .

وأضاف : قيادة تعرف طريقها جيداً نحو المستقبل المشرق للسعودية وشعبها بإذن الله.. أسأل الله تعالى له التوفيق والنجاح.

ومن ناحية اخري أكدت وزارة الخارجية الامريكية أن واشنطن ملتزمة بالمضي قدما في مبيعات الاسلحة لدولة الامارات وعلى الشراكة الحيوية التي تجمع البلدين في عدد من قضايا الأمن الإقليمي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية نيد برايس في تصريحات خاصة لسكاى نيوز عربية اليوم الاربعاء : إن الإدارة الأمريكية تعتزم المضي قدما في مبيعات الأسلحة إلى الإمارات العربية المتحدة، مع استمرار مراجعة التفاصيل والتشاور مع المسؤولين الإماراتيين لضمان تطوير تفاهمات متبادلة فيما يتعلق بالالتزامات الإماراتية قبل وأثناء وبعد التوصيل.

واضاف : “مواعيد التسليم المتوقعة لهذه المبيعات، إذا تم تنفيذها، ستكون خلال عدة سنوات، وبالتالي، نتوقع حوارا قويا ومستداما مع الإمارات العربية المتحدة بشأن أي صفقات دفاعية تلبي أهدافنا الاستراتيجية المشتركة لبناء شراكة أمنية أقوى”.

وتابع برايس بالقول :”سوف تتعاون الولايات المتحدة مع حلفائها حيثما تتفق الأولويات، ولن نخجل من الدفاع عن مصالح الولايات المتحدة والقيم الأمريكية… قبل كل شيء، نعتقد أن الشراكات الاستراتيجية للولايات المتحدة يجب أن تعكس وتحترم القيم والمصالح والقدرات التي تجلبها الولايات المتحدة إلى تلك الشراكة”.

وفى هذا الصدد أشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أن مبيعات الاسلحة لأبو ظبي ستتضمن منتجات من جنرال أتوميكس ولوكهيد مارتن ورايثيون تكنولوجيز، بما في ذلك 50 طائرة من طراز إف-35 لايتنينغ 2، وما يصل إلى 18 طائرة مسيرة من طراز إم.كيو-9 بي وحزمة من ذخيرة جو-جو وجو-أرض بمبلغ اجمالي قدره 23.37 مليار دولار .

زر الذهاب إلى الأعلى