لطلاب الثانوية العامة.. 8 طرق لحماية التابلت المدرسي قبل الامتحانات 2021

يرغب عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي معرفة طريقة حماية التابلت من التلف قبل كل امتحان وذلك بعد تحديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 3 امتحانات تجريبية في أبريل ومايو ويونيو لتجرب الشبكات محاكي تماما امتحانات نهاية العام داخل المدارس.

ومن منطلق دور بوابة “الوكالة نيوز” نستعرض لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الثانوي 8 طرق لحماية التابلت المدرسي من التلف وتكون طرق الحماية كالتالي:

1- استخدام الشاحن الأصلي المرفق مع التاب.

2- غلق “التابلت” في وقت عدم الحاجة إليه حفاظًا على البطارية.

3- لا تقم بمحاولة فتح “التابلت” أو إجراء صيانة له خارج مراكز صيانة. Samsung.

4- لا تقم بتركيب شاشة حافظة Protector حتى لا تؤثر على المدى البعيد على قدرة الـTouch.

5- الغرض من التابلت تعليمي في الأساس وكل التطبيقات والإمكانيات التي تم غلقها هي للحفاظ على هذا الغرض، لذلك جرى برمجته بصورة أساسية للأغراض التعليمية وعلى بنك المعرفة المصري ومحرك البحث العلمي discovery.

6- الحفاظ على سرية الحساب الخاص بك وكلمة المرور.

7- الحفاظ على التاب فهو ملكك وهدية مقدمة من الدولة إليك وستكون الاختبارات عليه وبواسطته.

8- في حالة فقدان أو إتلاف الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية يمكن للطالب أو المعلم الحصول على جهاز بديل مقابل 4500 جنيه مصري أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الاستلام والتي تمنحه جهازًا بديلًا بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين).

واذا تعرض الطالب أثناء تحميل برنامج لم يتم تحميله تلقائيا يقوم الطالب باتباع الخطوات الاتية:

1- الدخول على برنامج Knox.

2- ثم نضغط على الثلات شرط فى الاعلى.

3- ثم يتم اختيار Application store.

4- ثم الضغط على download ثم yes وسوف يظهر رساله Installing Applications please Wait.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021 الدور الأول ستبدأ في يوليو والدور الثاني أغسطس القادم وستكون إلكترونية على التابلت بالمدارس وفقا لأسئلة النظام الجديد “بنظام الكتاب المفتوح” وهذا النظام الأسئلة تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ويكون التصحيح إلكتروني لإجابات امتحانات الثانوية دون تدخل أي عنصر بشري، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا،  في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

كما سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي من المنزل، بينما يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

اقرأ أيضا.. روابط وطريقة تحميل الكتب المدرسية على التابلت للثانوية العامة 2021

زر الذهاب إلى الأعلى